اخبار مصر اليوم - غرفة السياحة تحذر من إعلانات «الحج بدون قرعة»: «نصب»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصدت «المصرى اليوم» انتشار إعلانات بمحطات مترو الأنفاق، وصفحات موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، عن توفير فرص للحج بدون قرعة، وهو الأمر الذى يعد مخالفا لضوابط العمرة التى اعتمدتها وزارة السياحة.

وشهد الأسبوع الحالى كثافة فى إعلانات الحج السياحى، عقب إعلان الوزارة اعتماد الضوابط، وبدء تلقى الطلبات من الراغبين فى أداء المناسك. وحذر باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، من التعامل مع الإعلانات الوهمية الخاصة بفرص أداء مناسك الحج دون المرور بمرحلة القرعة، لافتًا إلى أن الجهات الثلاث التى تقوم بتنظيم الحج ومراقبة التنفيذ لا تستثنى أى شخص من القرعة، وشركات السياحة التى تعمل فى مجال تنظيم رحلات الحج ملتزمة بالتنفيذ وفقًا لآليات ضوابط العمرة. وشدد، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، على أهمية أن يتأكد ضيوف الرحمن من تعاملهم مع شركة مرخصة حفاظًا على حقوقهم، وعدم الوقوع فى أيدى بائعى وهم «الحج بلا قرعة».

وقال هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج، لـ«المصرى اليوم»، إن إعلان الضوابط فى وقت مبكر هو أمر إيجابى، مشيرًا إلى أهمية العمل على الإعداد بشكل جيد لموسم الحج، وأضاف أن شركات السياحة دائمًا تعمل تحت مظلة ضوابط قانونية تتم متابعتها من جانب الجهة الإدارية «وزارة السياحة» وغرفة الشركات التى تتابع عمل أعضائها، مطالبًا الراغبين فى أداء مناسك الحج من خلال برامج الحج السياحى بأن تكون معاملاتهم من خلال شركات السياحة، وليس عبر وسطاء، أو من يضع لافتات فى الشوارع تحت شعار حج بلا قرعة «حتى لا يتعرضون للنصب».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق