اخبار مصر اليوم - سفير كوريا الجنوبية: معجبون بشدة بـ«محمد صلاح».. ورئيس «خارجية النواب» يرد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الأحد، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق له من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع توقف خط الطيران المباشر بين وكوريا الجنوبية، وتم الاتفاق على ضرورة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين لزيادة عدد السياح الكوريين لمصر، وتمت مناقشة كيفية تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين الكوريين بالقاهرة.

وقال النائب طارق الخولى، أمين سر اللجنة، إن الطيران المباشر بين مصر وكوريا الجنوبية متوقف منذ عام2011 وعودته مرة أخرى وزيادة أعداد السياح الكوريين أمر مهم جدًا، ونحن في حاجة للتواصل والتعاون المستمر بين البرلمانيين في مصر وكوريا لمعالجة هذا الأمر فضلاً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات الكورية بمصر وتذليل ما يواجهها من مشكلات.

وقال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، يون يو شيول، إن التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية سيكون لصالح البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن كوريا على استعداد لنقل خبراتها إلى مصر فيما يخص مجالي فصل القمامة والتدوير.

وأضاف «شيول»: «سمعت عن مهارة الأطباء المصريين، ويمكننا تقديم المعدات والأجهزة الطبية لمصر، ولكن هناك بعض العقبات بشأن دخولها لمصر، وإذا ما تم حلها سنمدكم بالأجهزة الطبية الحديثة وتقديم منتجات طبية لها علاقة بأمراض الدم ومصنع للأدوات الطبية مختص بالدم».

وقال يو جو يانج، وكيل جمعية الصداقة الكورية المصرية البرلمانية، إن «مصر دولة عظيمة، وهناك نقاط مشتركة مع كوريا التي عانت من مشاكل وأصبحت متقدمة في الاقتصاد، ونرى أن مصر ستحقق النجاح المطلوب»، مضيفاً: «وفيما يخص مشكلة توقف الطيران المباشر بين مصر وكوريا، نسعى لعودة الرحلات المباشرة من مصر إلى كوريا بشكل فاعل».

وأضاف السفير الكوري: «التعاون الاقتصادى بين البلدين نراه مهما، وإذا ما تم حل المصاعب التي تواجه الشركات الكورية في مصر، سيساهم في تشجيع الشركات الأخرى للاستثمار بمصر، والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية سيحقق النجاح للطرفين، ونعدكم بحل مشكلة السياحة الكورية بمصر».

وأضاف سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة أن «السائحين الكوريين الذين أتوا لمصر شعروا بسعادة بالغة»، مؤكدًا: «نحن معجبون بشدة باللاعب المصري ونحبه كثيرًا».

وعلق النائب كريم درويش، رئيس اللجنة، قائلًا: «لا يوجد مصري إلا ويعتبر محمد صلاح ابنه أو أخاه، ونحن معجبون برياضة التايكوندو الكورية، ووالدي هو من أسس اتحاد التايكوندو بمصر».

وأضاف «درويش»: «نحن على استعداد لإزالة العقبات التجارية بين البلدين بشأن مشاركة الشركات الكورية في القرية الذكية والطرق، كذلك نعطى ملف الشباب أهمية كبيرة، موجهاً الدعوة لشباب كوريا الجنوبية لحضور مؤتمر الشباب الذي يعقد سنوياً بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح ».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق