اخبار مصر اليوم - افتتاح أول معمل أغذية لفحص اللحوم والأسماك الموردة للقرى السياحية بالغردقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة ومعهد صحة الحيوان من إنشاء أول معمل مركزي للطب البيطري وصحة الحيوان بمدينة الغردقة لإجراء التحاليل والفحص لمختلف الأغذية واللحوم الموردة للفنادق والقرى السياحية بمدينة الغردقة وباقي مدن البحر الأحمر.

كما يتم فحص الأعلاف والمياه والأغذية ذات الأصل الحيواني وتشخيص وأبحاث أمراض الحيوان والدواجن والأسماك وإجراء الأبحاث والتحاليل لتقديم خدمة متميزة فائقة السرعة وتقديم الاستشارات الفنية المطلوبة من خلال أطباء وفنيين مدربين على أعلى مستوى.

وأكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أن تكلفة المشروع تصل إلى 12 مليون جنيه، وتم تخصيص أرض المشروع مجانا ومن المقرر افتتاح المعمل بحضور الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديدة، الأسبوع المقبل، خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وألمح الدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، إلى أن هذا المعمل سيوفر الجهد والوقت في فحص مختلف الأغذية واللحوم والأسماك الموردة للمنشآت السياحية والمطاعم بدلا من إرسال عينات منها للقاهرة وانتظار نتائجها لعدة أيام.

وأضاف «سلمي» أن جميع التوريدات الغذائية للقطاع السياحي وغيره سيتم فحصها وتحليل عينات منها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق