اخبار مصر اليوم - «الأزهرى» من منبر «الفتاح العليم»: نقدم حسن الجوار والأمان لجيراننا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أن تعتز بالأمتين العربية والإسلامية وعمقها الأفريقى ودول المتوسط، وتقدم للجميع الأمان وحسن الجوار، وهذه هى مكارم الشريعة وأخلاق النبوة.

وقال «الأزهرى»، فى خطبة الجمعة من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة: «أتشرف أن أطلق من أرض الكنانة رسالة حكمة وبر إلى الأشقاء فى أوطاننا المحيطة بنا فى ليبيا وتونس الخضراء والجزائر والمملكة المغربية، وموريتانيا والسودان وجيبوتى، وفى الصومال وجزر القمر واليمن السعيد وإلى سلطنة والإمارات العربية المتحدة ومملكة ، وإلى الشعب القطرى الشقيق والمملكة العربية السعودية والعراق وسوريا ولبنان والأردن والكويت وفلسطين وأكناف بيت المقدس ثم إلى الدنيا كلها، أتوجه إليكم بحكمة ووصية من أرض مصر أن حافظوا على أوطانكم، ولا تدعوا مخرباً أن تمتد يده إلى وطنه بتخريب وأذى».

وأدى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، صلاة الجمعة مع طلاب وطالبات الجامعة فى مسجد الفتاح العليم، وقال الخشت: «صلاة الجمعة مع بناتى وولادى طلاب جامعة القاهرة فى مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية تعنى الوطنية والجدعنة والشهامة». وأضاف «الخشت»: «فى قلب الامتحانات نلتقى لنصلى، وفى قلب الامتحانات سبق أن التقينا على مائدة الموسيقى السيمفونية فى حفلتين لموسيقار العصر عمر خيرت، نحن نتحدى الطريقة الكئيبة للامتحانات المصرية».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق