اخبار مصر اليوم - «النيل للطرق»: نفذنا مشروعات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 2016-2017

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس علي عياد، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، التابعة لوزارة النقل، إن الشركة نفذت أعمالا ومشروعات في العام المالى ٢٠١٦ ـ ٢٠١٧ بلغت ٣ مليارات جنيه إيرادات فعلية مقابل ٢ مليار وفق المستهدف المخطط، وحققت الشركة ١٠٠ مليون جنيه أرباحا صافية.

وأشار «عياد» إلى أن إيرادات الشركة خلال العام المالى السابق٢٠١٦- ٢٠١٧م كانت ٢ مليار و٤٨٠ مليونا مقابل مليار و٨٠٠ مليون جنيه حسب المستهدف المخطط وحققت الشركة في ميزانيتها للعام اللمالي السابق أرباحا ٩٢ مليون جنيه قبل الضريبة.

وأكد أن الشركة لديها مستحقات وتعويضات لدى جهات الإسناد المختلفة بقيمة ٩٥٥ مليون جنيه، وقد تأخرت تلك الجهات عن دفع مستحقات الشركة لديها منذ عامين حتى الآن مما تسبب في حدوث أزمة سيولة كبيرة لدى الشركة، والتي تعمل في أكثر من ٦٥ مشروعا وطنيا بقيمة تقترب من ٧ مليارات جنيه، مما أثر على معدل الإنجاز الذي كان من المنتظر أن يتعدى الـ٣ مليارات، وأشار إلى أن هناك بعض المشروعات، لاسيما الطرق لم يخصص لها الاعتمادات المالية الكافية من جانب جهات الإسناد، على الرغم من مرور ٧ أشهر على فترة تسليم مواقع العمل.

ولفت «عياد» إلى أن شركة إنشاء الطرق أضافت إلى سجل مشروعاتها مع بداية عام ٢٠١٩م عدد ٥ مشروعات وطنية كبرى أسندت إليها من جهات مختلفة عبارة عن محاور طرق وكبارى وإنشاءات بتكلفة تتجاوز 2.77 مليار جنيه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق