اخبار مصر اليوم - «الإمارات» تهدي البحر الأحمر احتياجاتها من «السلاكورنيا».. تعرف عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أن دولة الامارات الشقيقة أهدت للمحافظة احتياجاتها من بذور نباتات «السلاكورنيا» والتي من المقرر البدء في زراعتها على مياه الآبار المالحة في عدد مزرعتين تجريبتين جنوب البحر الأحمر بعد تخصيص مساحة ٥ أفدنة للمزرعتين.

وأكد عبدالله أن وفداً من المركز الدولي للزراعات الملحية «ايكبا» زار منطقة القلعان بمرسي علم لمعاينة ودراسة المواقع المقترحة لزراعة نبات السلاكورنيا الذي يروي بمياه البحر المالحة.

وضم الوفد الدكتور على حُزين المشرف على جهاز مشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة، الدكتور خليل عمار مدير برنامج الموارد الطبيعية بالمركز الدولي والدكتورة ديانوسا لايرا خبيرة زراعات النباتات عالية التحمل للملوحة.

وأوضح المحافظ أن نباتات «السلاكورنيا» سيتم استخدامها كـ«عليقة» وعلف أخضر لتربية الثروة الحيوانية، لافتاً إلى أن أهم فوائد نبات «السلاكورنيا» أنه يمكن الحصول منه على الزيوت الحيوية واستخدامه على السلطة الخضراء، بالإضافة إلى استخدامه كعلف عالي القيمة للمواشي وهو بمثابة إعادة الحياة في المناطق التي هجرها أصحابها نتيجة ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه والتربة، مضيفا أن زراعة «السلاكورنيا» سيكون له تأثيرا كبيرا على البيئة التي يتم الزراعة بها وسيكون له تأثيرا كبيرا على المجتمع.

يذكر أن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وقع على بروتوكول بشأن زراعة نبات السلاكورنيا مع وزارة الزراعة والمركز الدولي للزراعات الملحية ينص على على التعاون الفنى وامداد المحافظة ببذور السلاكورنيا لزراعتها وكذلك تبادل الزيارات بين الفنين والتدريب المشترك للكوادر الفنية المصرية على زراعة السلاكورنيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق