اخبار مصر اليوم - رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية: «شريان المحمودية» سيغير وجه الإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصف اللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية في المنطقة الشمالية العسكرية، مشروع «شريان المحمودية» بالمشروع الواعد الذي سيغير وجه الإسكندرية، مشيراً إلى أن المحور يمتد بطول 21 كيلومتراً وهو مشروع تنموى وليس محور مرورى حيث يتكون من 6 إلى 8 حارات ويخدم 4 أحياء مكتظة بالسكان ويوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وكما أن المحور به 25 كوبرى مشاه يربط الجهة الشرقية بالغربية.

وقال «العزازى»- خلال مشاركته في ندوة «حاضر ومستقبل الاسكندرية» والذى نظمها نادى سموحه بحضور المهندس محمد فرج عامر رئيس النادى مساء أمس- إن مشروع تطوير محور المحمودية، واجه العديد من التحديات منها إنشاء منطقة استثمارية بسموحة وإنشاء البوابة الشرقية والغربية تضم مساحات استثمارية شاسعة بالإضافة إلى إنشاء ممشى للشباب وعدد 3 بحيرات ومناطق ترفيهية .

ونفى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، وجود أي علاقة تربط بين مخطط إنشاء «داون تاون» جديدة غرب الإسكندرية، بملف الحديقة الدولية أو تقديم أماكن بديلة لمستثمرى الحديقة الدولية بالمنطقة الاستثمارية الجديدة في «بشاير الخير غرب المدينة»، مشيرا إلى أن تكلفة بشاير الخير «1 و2 و3 و5» بلغت 9 مليار جنيه، وسيتم من خلالها توفير 30 ألف وحدة سكنية مخصصة للعشوائيات، موضحا أن منطقة «بشاير الخير 3»، يتم انشائها كمجتمع عمرانى متكامل بها 190 ألف مسطح تجارى، و106 مول، لتكون بمثابة «داون تاون» جديدة للإسكندرية وإنشاء المنطقة الاستثمارية الجديدة.

وعن دور المنطقة الشمالية في حملات الازالة؛ قال «العزازى» إن الشعبة الهندسية تساهم في حملات إزالة العقارات المخالفة، التي أصبحت تهدد الإسكندرية، والتى زادت أثناء ثورة 25 يناير إلا أنه في الوقت الحالى لا يجرؤ أحد أو أي مستثمر على مخالفة تراخيص البناء لأنه سيتم التعامل على الفور وازلتها لافتاً إلى أن المنطقة الشمالية العسكرية قامت برفع كفاءة البنية التحتية لـ12 قرية في 3 محافظات هي الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ بتكلفة بلغت 182 مليون جنيه، فضلاً عن إنقاذ محافظة الإسكندرية من حادثة الغرق التي وقعت في عام 2015 مرورا بحادث تفجير الكاتدرائية المرقسية وجهود الشعبة الهندسية في تخطى أزمة عقار الأزاريطة المائل حتى تمت إزالته من سطح الأرض دون أي إصابات.

ولفت إلى دور المنطقة الشمالية العسكرية في مواجهه أزمة قطار خورشيد وكوم حمادة بالبحيرة، وفى خلال 24 ساعة تم إزالة كافة آثار الحادث وفتح الطريق، بالإضافة إلى إعادة تشغيل المدفن الصحى 9 ن وتطوير كبائن ستانلى بعد أن كانت مهددة بالانهيار وآيلة للسقوط، وكذلك تطوير جراج الخالدين، وتطوير مبنى المحافظة الجديدة، وكذلك إعادة بناء مبنى حى المنتزه أول بعد احتراقه في أحداث الثورة، وكذلك مبنى قطاع غرب الهانوفيل والممشى الرياضى، والجزيرة الوسطى بالكورنيش، بالإضافة إلى المشاركة في رفع التابوت الأثرى الذي تخطى وزنة 8 طن وتم انتشاله بمعدات القوات المسلحة.

ووجه اللواء أحمد العزازى، رسالة للشباب قائلاً: «أقول لكم أنتم مشتركون معنا في الحاضر بتحدياته والمستقبل لكم.. فشعارنا يد تبنى ويد تحمل السلاح، وكلمة مقاتل لدينا تعنى قتل كل ما يعادى الوطن سواء الفقر، المرض، أو العشوائيات، كما نحارب من أجل الحفاظ على بلدنا لأن الدولة التي تسقط لا تعود مرة أخرى».

وفى ختام الندوة سلم المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادى سموحة درع النادى والمصحف الشريف للواء أحمد العزازى رئيس شعبة الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية تقديراً وتكريماً له.

رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية يشارك فى ندوة حاضر ومستقبل الإسكندرية
رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية يشارك فى ندوة حاضر ومستقبل الإسكندرية
رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية يشارك فى ندوة حاضر ومستقبل الإسكندرية
رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية يشارك فى ندوة حاضر ومستقبل الإسكندرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق