اخبار مصر اليوم - البابا تواضروس يستقبل مصريين مقيمين في أستراليا: مصر علمت العالم فن الأعمدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أن جميع المصريين تربطهم علاقات قوية وطيبة، وأن الرئيس عبدالفتاح افتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في مشهد لم يحدث في أو في أي مكان في العالم بعد عامين من قرار إنشائهما وهو إنجاز تم في وقت قياسي وامتدت الفرحة إلى كل بلدان العالم.

وأضاف البابا تواضروس الثاني- خلال لقائه مع مجموعة من الشباب المصري المقيم في أستراليا بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة- أن مصر هي أم الدنيا، وأنها دولة متميزة جغرافيًا ولديها حضارة عميقة وغنية منذ عصور بعيدة إلى جانب تنوع الثقافات.

وقال البابا تواضروس، إن مصر علمت العالم فن الأعمدة، ففي التاريخ الفرعوني كان يوجد «المسلة»، وفي التاريخ القبطي كان يوجد «المنارة»، وفي التاريخ الإسلامي وجدت أيضا «المئذنة»، وأن بلادنا مصر متميزة بآثارها العريقة التي أبهرت كل العالم، مطالبًا الشباب بالتقاط العديد من الصور لعرضها على أصدقائهم في أستراليا ونقل الصورة الطيبة التي تعيشها مصر.

واستعرض البابا تواضروس أمام الشباب المصري المقيم في أستراليا، اللغة القبطية وتاريخ الكنيسة في مصر والأديرة الموجودة فيها إلى جانب نبذة عن تاريخ الرهبنة القبطية، موضحًا أنه إلى الآن تستخدم بعض الكلمات القبطية في الحياة اليومية، مشيرًا إلى أن المصريين تعلموا الكثير من النيل الذين يحيون حوله منذ بدء الحضارة القديمة، ومنها الهدوء، والوحدة.

وتمنى البابا تواضروس التوفيق لوزير الشباب والرياضة في تنظيم بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال يونيو المقبل.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين، إن وفد الشباب القادم من أستراليا يضم 80 شابًا وفتاة وأن وجودهم يأتي في إطار سعي الوزارة للتواصل مع أبناء مصر بالخارج، وأن هذه الزيارة تتم بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأضافت أن وفد الشباب المصري زار اليوم قناة السويس، والتقى مع الفريق مهاب مميش الذي أرسل هدية لقداسة البابا تواضروس الثاني وهي عبارة عن صورة له وخلفه قناة السويس، تعبيرًا وتقديرًا عن وطنيته ومحبة لمصر.

بدوره، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سعادته بالتواجد داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مقدمًا الشكر للبابا تواضروس على استقباله لوفد الشباب المصري المقيم في أستراليا.

وأضاف أن زيارات الشباب إلى وطنهم تأتي تأكيدًا للصورة الذهنية الصحيحة، مطالبًا الشباب بنقل الصور الإيجابية التي شاهدوها والروح الطيبة التي تعيشها بلادنا.

يذكر أن زيارة الشباب المصري للمقر الباباوي بالعباسية تأتي ضمن البرنامج الذي تنظمه لهم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 15 إلى 26 يناير الجاري، ويتضمن زيارة المعالم السياحية والأثرية في القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان إلى جانب بعض الجهات والمؤسسات المصرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق