اخبار مصر اليوم - «السكة الحديد» تنشر فرق طوارئ في المحافظات للتعامل مع الطقس السيئ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن استعدادات الهيئة للتعامل مع تقلبات الطقس وهطول الأمطار على جميع مواقع الهيئة من خلال فرق الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى تقوم بتلقي أي شكاوى من مسئولي التشغيل بالمحطات في نطاق كل منطقة على مدار 24 ساعة، مؤكدًا حرص الهيئة على أمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

وأكد في بيان، الأربعاء، وجود غرفة طوارئ رئيسية في القاهرة بجانب 9 غرف طوارئ منتشرة على مستوى مناطق الهيئة، وموزعة على مختلف المحافظات، وأن الهيئة على اتصال دائم بهيئة الأرصاد الجوية للتعرف على حالة الطقس للاستعداد لمواجهة أي أخطار ناجمة عن التغيرات الجوية لاسيما في الخطوط الصحراوية والمفتوحة.

وأضاف أن غرف الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية تقوم بتلقى أي شكاوى مسئولى التشغيل بالمحطات في نطاق كل منطقة على مدار ٢٤ ساعة، إضافة إلى نشر فرق للصيانة وفرق للطوارئ في المحطات الرئيسية والأماكن المفتوحة لسرعة مواجهة أي مشكلة تؤثر على أمن وسلامة مسير القطارات نتيجة وقوع أمطار.

وأوضح أهمية الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الهيئة لمسير القطارات يتم اتخاذها عند حدوث زوابع أو شبورة أو سرعة في الرياح من خلال الاتصال بفرق الطوارئ التي تعطي العاملين بطوائف التشغيل وسائقى القطارات الإرشادات وإجراءات السلامة التي يجب عليه اتباعها في هذه الحالة، مؤكدًا حرص الهيئة على أمن وسلامة مسير القطارات والركاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق