اخبار مصر اليوم - أسرة «شهيد أكتوبر» تطالب بتكريمه عقب العثور على رفاته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت أسرة سليمان غريب سليمان، أحد شهداء حرب أكتوبر 1973، والذى تم العثور على رفاته أثناء الحفر بمدينة فايد التابعة لمحافظة الإسماعيلية، الشهر الماضى، بتكريمه بإطلاق اسمه على الشارع الذى يوجد فيه منزل العائلة بمنطقة أحمد عرابى، بحى الأربعين، فى السويس.

قال سعيد، 68 عاماً، شقيق الشهيد: «أخبرنا الجيش الثانى بالعثور على رفات شقيقى بالزى العسكرى، حيث تم التعرف على هويته من خلال بطاقته العسكرية التى كانت موجودة ببقايا ملابسه، وذلك أثناء عمليات حفر بمدينة فايد، فنقلناه لمقابر الأسرة بالسويس منذ يومين».

وتابع سعيد: «شقيقى من مواليد 1949، التحق بسلاح الدفاع الجوى قبل الحرب بفترة قليلة هو وشقيقنا الأصغر الذى عاد بعد الحرب سالماً، بينما لم نره بعدها، وكنا نظن أنه ربما تم أسره، خصوصاً أنه كان فى منطقة الدفرسوار، التى شهدت الثغرة التى تسللت منها بعض القوات الإسرائيلية لغرب القناة، ولذا كان نعاود السؤال طيلة 6 سنوات بعد الحرب، أملاً فى معرفة مصيره، ثم أصدر الجيش شهادة استشهاده بعد هذه المدة، دون أن نعلم أين جثمانه، خصوصاً أنه تم العثور على شهداء كثيرين دون هوية».

وأشار سعيد إلى أن «الأسرة تبقى منها 4 أشقاء لايزالون على قيد الحياة، و8 إخوة من الأب، وجميعنا فخورون ببطولة شقيقنا الشهيد وتضحيته بروحه من أجل الحرية وهزيمة إسرائيل.. وشعورنا بالفخر زاد بعد العثور على رفاته، كما شعرنا بالارتياح أخيراً لوجوده بجوارنا»، لافتاً إلى أن القوات المسلحة نظمت جنازة عسكرية للشهيد بالإسماعيلية أثناء نقل الرفات من مقابر شهداء الجيش الثانى إلى مقابر الأسرة بالسويس، مطالباً بإطلاق اسم شقيقه على الشارع الذى تعيش فيه الأسرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق