اخبار مصر اليوم - «الخشت»: جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقش الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول الأنشطة الطلابية المختلفة التي شارك فيها طلاب الجامعة، خلال الفصل الدراسي الأول 2018/2019، سواء التي نظمتها الجامعة لطلابها أو التي تمت بالتعاون بين الجامعة ووزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة.

وأكد الخشت أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، وذلك في ضوء استراتيجيتها لتطوير العقل المصري وتنمية مهارات الطلاب، قائلا: «إن مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية المختلفة تساعد على تغيير طرق تفكيرهم والبعد عن الفكر المنغلق والمؤدي للتطرف، إلى جانب تنمية مهاراتهم».

وأضاف أن الفصل الدراسي الثاني سوف يشهد العديد من الأنشطة الطلابية الجديدة على المستويات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية، واستضافة قادة الرأي والفكر في الصالون الثقافي الذي تنظمه الجامعة لطلابها.

وأشار إلى أن طلاب جامعة القاهرة شاركوا خلال الفصل الدراسي الأول في العديد من الأنشطة، من بينها مهرجان استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد، وفعاليات المهرجان الدولي للمسرح، وفعاليات المعرض الحادي عشر لحرب أكتوبر ببانوراما حرب أكتوبر من خلال عروض مسرحية وغناء وشعر، بجانب المشاركة في فعاليات الموسم الثقافي والصالون الثقافي للجامعة، ودورة الشهيد الرفاعي في الألعاب الرياضية على مستوى جامعات .

كما شارك طلاب جامعة القاهرة في الندوة التثقيفية التاسعة والعشرين بقاعة المنارة بحضور رئيس الجمهورية، واليوم الرياضي بالكلية الحربية، وزيارة وحدة الألبان للقوات المسلحة بالقليوبية، وحضور احتفالات أكتوبر بمركز المنارة بحضور رئيس الجمهورية، والمنتدى البيئي التاسع بالأقصر وأسوان، وزيارة مدرسة الصاعقة، وحضور معسكر المعايشة بالكلية الفنية العسكرية، وحضور برنامج المعايشة بأكاديمية الشرطة، والمشاركة في الملتقى الثقافي الأول لجامعات شمال الصعيد بالقناطر الخيرية، وزيارة أنفاق الإسماعيلية.

كما قام وفد طلابي من جامعة القاهرة بزيارة معرض الأمن والأسلحة، وزيارة طريق ومنتجع الجلالة، وحضور ندوة الدور المجتمعي لوزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة، وحضور افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مع رئيس الجامعة.

كما شهد طلاب جامعة القاهرة حضور العديد من المباريات الرياضية في كرة القدم خلال الفصل الدراسي الأول، سواء التي تمت من خلال الدوري العام المصري أو المباريات القومية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق