اخبار مصر اليوم - هدم 110 عقارات في «اللبان».. وحملة لحسن استغلال «الخرابات» في «الجمرك»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بناء على توجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بتجميل وتطوير الشوارع بنطاق المحافظة، وحسن استغلال الأراضى الفضاء، دعا حى الجمرك برئاسة المهندسة سحر شعبان، أصحاب الأراضى الفضاء والتى تحولت لـ«خرابات» بنطاق الحى بدوائر المنشية واللبان والجمرك، لتقديم أوراق إثبات ملكيتهم لهذه الأراضى والتنسيق معهم، لحسن استغلال هذه الأماكن بما يُفيد الصالح العام.

وكان حى الجمرك، تلقى عدداً من شكاوى المواطنين المتضررين من وجود هذه «الخرابات» التى تُعد مكانًا لتجمع القمامة وملتقى الحشرات والحيوانات القارضة.

ونظم الحى حملة تشمل الدوائر الثلاثة؛ المنشية والجمرك واللبان، وتكليف المكتب الفنى، لحصر الأراضى الفضاء غير المُستغلة وعبارة عن «خرابات» تتجمع فيها الحشرات والقمامة، والملاك غير معروفين للمحيطين بها، وتم تصميم إخطار من خلال إدارة الإعلانات بالحى، ووضعه كملصق على جميع الأراضى التى تم حصرها من خلال اللجنة المُشكلة، يدعو فيها الحى أصحاب هذه «الخرابات» لتقديم ما يُثبت ملكيتهم لهذه الأماكن، من خلال لجنة أخرى مُشكلة لتسلم هذه الأوراق وفحصها بديوان عام الحى، ووضع تصورات أخرى وأفكار لمشاريع تُفيد المواطنين والشوارع بالحى، واستغلالها الاستغلال الأمثل.

دعا الحى المواطنين وأصحاب «الخرابات» للتعاون وسرعة تقديم هذه الأوراق حتى نهاية شهر يناير الجارى، وإلا سيتم اعتبار الأرض التى لم يتقدم أحد لإثبات ملكيتها له، أرض فضاء ليس لها مُلاك، ويحق للحى حينها إقامة المشاريع التنموية المختلفة عليها.

وعلى صعيد متصل أكد محمد الكورانى، عضو مجلس النواب، أنه تم الاتفاق مع محافظ الإسكندرية على هدم عدد 110 عقارات متهدمة أجزاء منها وآيلة للسقوط وإحاطتها بأسوار، لحماية المارة والحفاظ على الأملاك والأرواح بسبب ماتمثله هذه العقارات من خطورة داهمة.

وأضاف «الكورانى» أن الملاك أصحاب هذه العقارات غير المعلومين حتى الآن أو الذين لهم نزاعات قانونية أمام القضاء بشأن الملكية، عليهم التقدم بأوراق تثبت الملكية ودفع المبالغ التى تكلفها الهدم والأسوار للمحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق