اخبار مصر اليوم - «تعليم القليوبية» تنفي تسريب امتحان «الأحياء»: نسبة الحضور 100%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تسريب امتحان مادة الأحياء للصف الأول الثانوي، مؤكدة أنه «ما تم تداوله لم يكن الامتحان الذي أداه الطلاب، الاثنين».

وقالت المديرية إن نسبة الحضور لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى المحافظة لأداء امتحان مادة الأحياء بلغت 100%. فيما تابع الدكتورعلاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، انطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتى ثماره وتقيس القدرات العقلية للطلاب على التفكير والابتكار مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة للطلاب.

وأضاف عبدالحليم أن ذلك الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر، مشيرا إلى أن النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل على ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب، مضيفا أنه تم التوجيه لجميع مسؤولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان والتواصل مع غرفة العمليات في حالة حدوث أي عقبات أو طوارئ.

وتفقد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، عدد من مدارس المحافظة مع انطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري كخطوة مميزة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكيد على الدقة والشفافية في العمل لضمان حصول كل طالب على حقه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق