اخبار مصر اليوم - مجلس الدولة يفصل في «تبعية مستشفى جامعة مصر» ٢٣ يناير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يفصل مجلس الدولة في تبعية مستشفي جامعة للعلوم والتكنولوجيا (سعاد كفافي) لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو لوزارة الصحة في ٢٣ يناير المقبل.

قامت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برفع دعوي قضائية أمام مجلس الدولة بسبب قرار غلق المستشفيات من وزارة الصحة بدعوي أنها بدون تراخيص، رغم مرور ٢٠ عاما علي إنشائها وعملها كمستشفي جامعي وفق القانون الذي يلزم الجامعات الخاصة لتدريس الطب البشري بإنشاء مستشفي جامعي لتعليم وتدريب الطلبة تحت إشراف المجلس الأعلى للجامعات.

وصرح المستشار يحيي عبد المجيد المستشار القانوني للجامعة، في تصريحات صحفية، الأحد، بأن «الجامعة فضلت منذ بداية الأزمة شرح وجهة نظرها للمسئولين لكنها لم تجد آذانا صاغية ففضلت الصمت، والالتزام بالقانون واللجوء إلى القضاء العادل بدعوي تطالب فيها بتطبيق الحكم القضائي الصادر لصالحها في ٢٠٠١ الذي يلزم وزارة التعليم العالي بالسماح للجامعة بتدريس الطب البشري، وإلزام نقابة الأطباء بقيد الخريجين، وذلك بعد أن التزمت الجامعة بإنشاء مستشفي جامعي حسب اشتراطات القانون، وتم حجز الدعوى للنطق بالحكم في ٢٣ يناير المقبل».

وشدد عبد المجيد علي ان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ستلتزم بالحكم القضائي أيا كان التزاما بالقانون، مطالبا كافة الجهات بعدم استباق الحكم والالتزام بالقانون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق