اخبار مصر اليوم - تثيبت تمثال في متحف سوهاج بالمسامير.. والمحافظ يرد (صور وفيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدد من الصورة لقطعة أثرية مثبتة بمسامير معروضة في متحف سوهاج القومي، الذي تم افتتاحه قريباً بحضور الرئيس عبدالفتاح في أغسطس الماضي.

No photo description available.

من جانبه قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، تعليقا على الواقعة في تصريحات لبرنامج «مساء دي ام سي»، مع إيمان الحصري أن بعض القطع الموجودة بمتحف سوهاج، مجرد نسخ من القطع الأصلية، مؤكدا أنه سيفتح تحقيقا في الواقعة.

No photo description available.
واستنكر انتشار الصور، فقال أن انتشار مثل تلك الصور عن تثبيت تمثال بالمسامير بالمتحف القومي، غير مناسب على الإطلاق، مؤكدا أنه تواصل مع وزارة الآثار لتولي الأمر وإجراء تحقيق.
وأوضح أنه سيتم مراجعة جميع التماثيل الأثرية المتواجدة داخل المتحف، ومحاسبة المخطئين، من أجل الحفاظ على تراث الحضارة المصرية.

تم بناء المتحف على بدروم ودور أرضي، وبدأ العمل فيه فعليا عام 1993 وتوقف عام 1996، وعقب ذلك تم إسناده لجهاز الخدمة الوطنية عام 2004 إلى عام 2010 وتوقف تماما في نهاية عام 2010 إلى أن تم استئناف العمل به في منتصف عام 2016، إجمالي تكلفة المتحف تبلغ 72 مليون جنيه، وتم إنفاق نحو 30 مليون جنيه خلال السنتين الماضيتين لإنهاء المشروع بشكل لائق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق