اخبار مصر اليوم - وزيرا الهجرة والطيران يبحثان إجراءات نقل جثامين المصريين المتوفين في الكويت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، بشأن نقل جثامين المصريين المتوفين إثر وقوع حادث سير مأساوي بدولة الكويت، إلى محافظاتهم بالصعيد، خاصة مطار سوهاج والأقصر.

وأوضحت «مكرم» أن وزير الطيران أكد وجود شركات مصرية عاملة على الخطوط المباشرة من الدول العربية إلى مطارات الصعيد، مشيرة إلى أنه أصدر قرارًا بشحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج في حال وصولهم إلى مطار القاهرة، على أن يتم نقلهم مجانًا على رحلات الطيران الداخلي لشركة للطيران.

وأضافت وزيرة الهجرة أن وزير الطيران أصدر أيضًا قرارًا بزيادة مستقبلية في تخفيض رسوم نقل جثامين المتوفين، في حال تكفلهم بدفع الرسوم إلى ٥٠٪ بدلا من ٢٥٪.

وقدمت «مكرم» الشكر إلى وزير الطيران المدني لسرعة استجابته وتعاونه الشديد وإصدار قرارات فورية من شأنها تسهيل إجراءات نقل جثامين المتوفين.

فيما تقدم وزيرا الطيران والهجرة بالتعازي لأسر المتوفين، داعين الله أن يتغمدهم برحمته ويلهم الصبر والسلوان لأسرهم وذويهم.

وكان ستة من المصريين قد تعرضوا لحادث سير في دولة الكويت، وجار شحن الجثامين إلى القاهرة، حيث قامت القنصلية المصرية بالكويت بإنهاء الإجراءات اللازمة لشحن الجثامين الستة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق