اخبار مصر اليوم - نائب وزير الصحة: الدولة تمد يد العون للصناعات الدوائية دائمًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور تامر عصام، نائب وزير الصحة والسكان للشؤون الصيدلية، إن الدولة دائما تمد يد العون للصناعة الدوائية حتى يكون الدواء في متناول المريض دائما كما تدعوهم وتحفزهم للاستثمار بمصر، حيث أفضل استثمار على الإطلاق هو الاستثمار في القوى البشرية.

جاء ذلك خلال تخريج وتكريم تخريج 76 صيدليا من مفتشي المصانع بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كأول دفعة تحصل على الدبلومة المهنية في أساليب التصنيع الجيد للأدوية Certified Pharmaceutical Good Manufacturing Practices Professional Diploma بالتعاون مع ماجيك فارما وفيتابيوتكس إيجيبت، المعتمدة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف عصام أن هذه الدبلومة تأتي كأحد أسس عملية التطوير التى يشهدها القطاع الصيدلي حالياً من خلال رفع المستوى العلمي لجميع الكوادر البشرية بالقطاع، مشيرا إلى أن هذا التكريم يأتى كثمار العمل الدؤوب والتعاون بين شركات الأدوية ووزارة الصحة والسكان حيث تم عقد تلك الدبلومة على مدار عام كامل فى الفترة من سبتمبر 2017 حتى أكتوبر 2018 شهدت تخريج 76 صيدلي من مفتشي مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وحضر التكريم والذي أقيم بالمعهد القومى للتدريب التابع لوزارة الصحة والسكان كلاً من الدكتوره رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والدكتورة ياسمين زايد نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة فيتابيوتكس للصناعات الدوائية والدكتور علاء عبدالباري نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي و الدكتور محمد عبدالربه عميد معهد الإنتاجية والجودة.

وقال الدكتور شريف راشد، أن هذه الدبلومة تأتى نتاج التعاون المثمر والبناء بين القطاع الخاص المتمثل فى شركات الأدوية وبين القطاع الحكومى والمتمثل فى وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الصناعة الوطنية من خلال الإرتقاء بالمستوى المهنى لمفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق