اخبار مصر اليوم - ضبط 35 حالة غش جديدة في جامعة الإسكندرية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن عمداء 4 كليات في جامعة الإسكندرية ضبط 35 حالة غش جديدة في امتحانات الفصل الدراسى الأول لترتفع الحصيلة إلى 66 حالة منذ بدء الامتحانات وحتى الآن.

وأحال العمداء 66 طالب وطالبة إلى مجالس تأديب ابتدائية للتحقيق معهم بمعرفة ادارة الشؤون القانونية في محاضر الغش التي وردت من مراقبى اللجان في الكليات المذكورة لاقرار العقوبات النهائية بحهم ما بين الادانة والبراءة.

ففى كلية التربية أحال الدكتور أنور فراج عميد الكلية 3 طلاب إلى مجالس التأديب الابتدائية للتحقيق معهم لتورطهم في أعمال غش مشيرا إلى أن وسائل الغش التي تم ضبطها تقليدية.

وفى كلية الحقوق أحال الدكتور أمين مصطفى القائم بعمل عميد الكلية 45 حالة غش إلى مجالس تأديب للتحقيق مع الطلاب المتورطين واقرار العقوبة المحددة بشأنهم.

وفى كلية العلوم قالت الدكتورة أمانى عبدالحميد القائم بعمل عميد الكلية أنه تم ضبط 5 حالات غش منذ بدء الامتحانات وحتى الآن مشيرة إلى أن العلوم تعد من الكليات التي لا يتم فيها ضبط حالات كبيرة من الغش نظرا لكون الدراسة بها بنظام الساعات المعتمدة.

ولفتت إلى أنه وفقاً لقانون تنظيم الجامعات ولائحته في العقوبات المقرة بحق الطلاب المتورطين في الغش تقضى بأنه من يثبت متلبساً بالغش يعاقب بالفصل لمدة تيرم كامل ومن يخل بنظام الامتحانات يتم الغاء مادة أو مادتين منه وفقاً لطبيعة وحجم الخطأ الذي ارتكبه الطالب أو الطالبة في الامتحان.

وفى كلية التجارة قال ممدوح سعد أمين عام الكلية أحال الدكتور السيد الصيفى عميد الكلية ورئيس مجمع العلوم الانسانية والاجتماعية 13 طلاب إلى مجالس تأديب لتورطهم في أعمال غش في امتحانات الفصل الدراسى الاول.

وشدد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب على ضرورة إلتزام كليات الجامعة بكافة الضوابط والإجراءات اللازمة لتوفير أقصى درجات السلامة والدعم اللازم للطلاب خلال أدائهم لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول 2018 /2019، مؤكدا ضرورة توفير مناخ ملائم لإجراء الإمتحانات في سهولة ويسر، كما أطمئن على سلامة اماكن لجان الامتحانات، وإنجاز أعمال الصيانة اللازمة لها، وتجهيز العيادات بكل التجهيزات الطبية اللازمة لإسعاف أي حالات طارئة، وتوفير الهدوء داخل اللجان وانضباطها.

وأكد «جابر» ضرورة التصدي لأي محاولة للغش أو الإخلال بنظام اللجان، وعدم السماح للطلاب باصطحاب الهاتف المحمول أو أي مراجع داخل اللجنة سواء متعلقة أو غير متعلقة بمادة الامتحان لمنع أي محاولة للغش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - ضبط 35 حالة غش جديدة في جامعة الإسكندرية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق