اخبار مصر اليوم - بدء اختبارات نصف العام الدراسي لسنوات النقل في المحافظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أدى طلاب المدارس بالمحافظات امتحانات النقل فى المراحل الدراسية المختلفة، أمس، فيما تفقد وكلاء الوزارة عدة مدارس للوقوف على سير الامتحانات.

فى الشرقية، أدى الطلاب امتحانات النقل للفصل الدراسى الأول، على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

وتفقد رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اللجان الامتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان وعدم خروجه عن المقرر الدراسى، كما اطمان على توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر، ولم تتلق غرفة العمليات المركزية بالمديرية أى شكاوى خاصة بالامتحانات.

وأوضح وكيل أول الوزارة أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بضرورة توفير الجو الملائم للطلاب وحسن معاملتهم، فضلاً عن التشديد على الانضباط أثناء سير الامتحانات وعدم خروج الطلاب من لجان الامتحانات إلا بنهاية الوقت المحدد، مؤكداً أن هناك بروتوكولا بين مديرية التربية والتعليم والأمن والصحة لتأمين مراكز توزيع الأسئلة وخطوط سير الامتحانات، وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة، وأنه تم توجيه واضعى الأسئلة بأن تكون موضوعية مع اتباع مواصفات الورقة الامتحانية المتفق عليها وزارياً. وفى البحيرة، تفقد محمد سعد، وكيل الوزارة، عددا من لجان امتحانات النقل بمدارس الشهيدين عرفان وبركات، والإعدادية بنات الجديدة، واطمأن على سير الامتحان. وأشار إلى أن غرفة عمليات المديرية أو غرف عمليات الإدارات التابعة لم تتلق أى شكاوى من صعوبة الامتحانات مطالبا بتوفير جو من الهدوء لجميع الطلاب، ومراعاة الدقة والحيادية فى أعمال التصحيح.

وتفقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ، لجان امتحانات النصف الأول من العام الدراسى للنقل بالصف الثانى الثانوى، وقالت أنها تتابع الامتحانات بنفسها، وأن تعليماتها لمديرى الإدارات التعليمية بمنع الغش أو دخول اللجان بالتليفون المحمول بالنسبة للطلاب أو الملاحظين ومنع التصوير داخل المدارس أو اللجان إضافة لتوفير الجو المناسب للطلاب فى الامتحانات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق