اخبار مصر اليوم - خبير مناخي يوضح مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية

المصري اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال محمد فهيم أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، إن التغيرات المناخية في الفترة الحالية تؤثر تأثيرًا سلبيًا على المحاصيل الزراعية، موضحًا أن الموجات الباردة مستمرة خلال شهر يناير، على الرغم من أن هذه الفترة مهمة جدًا للزراعة.

وأضاف «فهيم» خلال حواره ببرنامج «من سيزرع المليون» مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية «الصحة والجمال» مساء اليوم الخميس، أن الموجات الباردة تؤدي إلى نقص النمو لدى النبات، وعدم القدرة على امتصاص الماء.

وأكد أستاذ التغيرات المناخية بوزارة الزراعة، أن موجات السقيع تضرب المحاصيل الزراعية وتؤثر على الأوراق ونمو الخضروات والفواكه، متابعًا: «المزارعين اللى بتجمع الطماطم والبتنجان كل أسبوع دلوقتي هتجمع كل أسبوعين بسبب البرودة وهذا هيتسبب في قل المعروض في السوق، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - خبير مناخي يوضح مدى تأثير الموجة الباردة علي المحاصيل الزراعية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق