اخبار مصر اليوم - 40 سفيرًا أفريقيًا فى ضيافة «العربية للتصنيع»: آفاق جديدة من الشراكة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شدد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية فى ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على أفريقيا، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات هذه الدول، لافتًا إلى أن الهيئة تضع جميع إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة.

وأعرب «التراس»- خلال استقباله وفدًا للسفراء الأفارقة مكوناً من 40 سفيرًا وممثلًا دبلوماسيًا بمصر، تقديرًا لدورها الريادى بالمنطقة وتزامنًا مع رئاستها للاتحاد الأفريقى خلال العام الحالى، وفوزها بتنظيم كأس الأمم الأفريقية، فضلًا عن التخطيط لتنظيم منتدى الشباب الأفريقى، مارس المقبل، بمدينة أسوان؛ باعتبارها عاصمة ثقافية للقارة- عن تطلعه للتعاون البناء مع جميع دولها فى مجالات التصنيع والتبادل التجارى ونقل الخبرات والتدريب والصيانة وتأهيل الكوادر البشرية فى شتى المجالات.

وأشاد «التراس» بدور وزارة الخارجية لتنظيم تلك الزيارات التى تُعد فرصة لتعريف الأشقاء الأفارقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة.

ومن جانبه، أعرب سفير الكاميرون بالقاهرة، محمدو لبرنغ، عميد السفراء الأفارقة، عن تقديره لدور الرائد بالقارة، منوهًا بأن تلك الزيارة تمثل بداية قوية لدعم وتعزيز التعاون المصرى الأفريقى، خاصة فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى الذى يعد نتاجًا طبيعيًا للدور الكبير الذى تقوم به للتنسيق والتعاون مع القارة السمراء، والدعم الكامل الذى تقدمه للدول فى مختلف المجالات.

ولفت السفير أبوبكر حفنى، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، إلى أن العديد من الدول تتطلع باستمرار للتعاون مع الهيئة فى العديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا، وأن زيارات الوفود الأفريقية ستتولى مستقبلًا بالتنسيق مع الهيئة وضع الآليات والخطوات التنفيذية للتعاون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - 40 سفيرًا أفريقيًا فى ضيافة «العربية للتصنيع»: آفاق جديدة من الشراكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق