اخبار مصر اليوم - هيفاء أبوغزالة: إقامة معرض الكتاب بمركز المنارة يليق بمكانة مصر

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن نقل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة اليوبيل الذهبي إلى مركز للمؤتمرات «المنارة» بالتجمع الخامس يليق بمكانة مصر الكبيرة.

وأعربت «أبوغزالة» في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بمركز المنارة لإعلان تفاصيل المعرض، تقدير الدكتور أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لاختيار الجامعة كضيف شرف هذه الدورة المهمة.

وأكدت أن رسالة جناح جامعة الدول العربية في هذا المعرض العريق ستكون إبراز إنجازات العالم العربي المشترك والتي ترسمها شخصيات وأحداث غيرت المسار السياسي والاقتصادي للدول العربية، وكذلك إلقاء الضوء على نجاحات المؤسسات العربية، مشيرة إلى أن اختيار الجامعة بهذه الفاعلية الثقافية يبرز مخزونا عالي التنوع وكثيف المحتوى ويستلهم النجاح غير المسبوق الذي حققته الجامعة عندما حلت ضيف الشرف في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عام 2004، والمشاركة هذا العام في معرض القاهرة هو امتداد لهذه المناسبة.

وتابعت أن المشاركة في هذه الدورة يؤكد أهمية الدور الثقافي العربي في خدمة العمل العربي المشترك، ويتزامن ذلك مع قرب الاحتفال بالذكرى الـ 74 لتأسيس جامعة الدول العربية.

وتقام دورة اليوبيل الذهبي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، ويحتفي المعرض بشخصيتين هذا العام هما الدكتور ثروت عكاشة، والدكتورة سهير القلماوي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - هيفاء أبوغزالة: إقامة معرض الكتاب بمركز المنارة يليق بمكانة مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق