اخبار مصر اليوم - هيفاء أبوغزالة: إقامة معرض الكتاب بمركز المنارة يليق بمكانة مصر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن نقل معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة اليوبيل الذهبي إلى مركز للمؤتمرات «المنارة» بالتجمع الخامس يليق بمكانة مصر الكبيرة.

وأعربت «أبوغزالة» في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بمركز المنارة لإعلان تفاصيل المعرض، تقدير الدكتور أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لاختيار الجامعة كضيف شرف هذه الدورة المهمة.

وأكدت أن رسالة جناح جامعة الدول العربية في هذا المعرض العريق ستكون إبراز إنجازات العالم العربي المشترك والتي ترسمها شخصيات وأحداث غيرت المسار السياسي والاقتصادي للدول العربية، وكذلك إلقاء الضوء على نجاحات المؤسسات العربية، مشيرة إلى أن اختيار الجامعة بهذه الفاعلية الثقافية يبرز مخزونا عالي التنوع وكثيف المحتوى ويستلهم النجاح غير المسبوق الذي حققته الجامعة عندما حلت ضيف الشرف في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عام 2004، والمشاركة هذا العام في معرض القاهرة هو امتداد لهذه المناسبة.

وتابعت أن المشاركة في هذه الدورة يؤكد أهمية الدور الثقافي العربي في خدمة العمل العربي المشترك، ويتزامن ذلك مع قرب الاحتفال بالذكرى الـ 74 لتأسيس جامعة الدول العربية.

وتقام دورة اليوبيل الذهبي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، ويحتفي المعرض بشخصيتين هذا العام هما الدكتور ثروت عكاشة، والدكتورة سهير القلماوي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق