اخبار مصر اليوم - عبدالمنعم سعيد: إدارة ترامب قليلة الاهتمام بمنطقة الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، إن «الثلث الأول من حديث مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، خلال زيارته للقاهرة، جزء من السياسة الداخلية الأمريكية، ولأول مرة تنتقد إدارة أمريكية حالية سلفتها على أرض خارجية»، مؤكدًا أن «إدارة قليلة الاهتمام بمنطقة الشرق الأوسط».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن «هناك تراشقًا بين إدارة ترامب والديمقراطيين، والعمل على إظهار أن فترة باراك أوباما كارثية».

وتابع أن «كل الحاجات التي كان منتظرها الناس لم تكن في الخطاب منها صفقة القرن، والخطاب كله لم تذكر فيه كلمة ، أو تورط في دعم جبهة النصرة في إدلب، واكتفى بومبيو بذكر تورط إيران في وسوريا واليمن»، موضحًا أن «بومبيو لم يتطرق للحوثيين في إذا ربما تكون هناك مفاوضات لحل الأزمة».

وأوضح أن «بومبيو لم يتطرق لما بعد انسحاب الجيش الأمريكي من »، مؤكدًا أن «أمريكا لا يوجد لديها اقتناع بوجود مشكلة بين الرباعي العربي وقطر، وهناك تقليل للأزمة مع الدوحة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق