اخبار مصر اليوم - وزيرة الصحة تفتتح أعمال تطوير مستشفى صيدناوي بتكلفة 14 مليون جنيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الخميس، برفقة الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، أعمال تطوير مستشفى صيدناوي للتأمين الصحي، بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه خلال 6 أشهر.

وأوضحت «زايد» أن أعمال التطوير شملت 22 سرير رعاية مركزة، و٨ غرف عمليات، و٨ حضانات، بالإضافة إلى حجرات عزل جديدة للمرضى، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة صدمات، وأجهزة للتخدير وآلات جراحية، وجهاز للأشعة المقطعية، فضلا عن نظام حديث مزود بشاشات عرض لمتابعة المرضى داخل الرعاية المركزة.

وقالت وزيرة الصحة، خلال الافتتاح: «إننا نعمل جاهدين على زيادة أسرة الرعاية المركزة، والحضانات، وهذا ما نشهده اليوم بمستشفى صيدناوي»، مشيرة إلى أنه بعد هذا التطوير سيصبح المستشفى قادرا على استيعاب عدد أكثر من المرضى والأطفال، وتقديم خدمة طبية عالية الجودة لهم، موضحة أن النظام الحالى للتأمين الصحي يخدم حوالي ٥٥% من الشعب المصري منذ عام ١٩٦٤.

وحرصت الوزيرة على الاستماع لمطالب واقتراحات الأطباء، والفريق الطبى، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تطوير القوة البشرية ورفع كفاءتها والعمل على تطوير مهاراتهم، لأنهم هم حجر الأساس في المنظومة الطبية، موجهة بضرورة التدريب المستمر للفريق الطبى على رأسه الطبيب، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى خطة طموح للاهتمام بالفريق الطبي من خلال إتاحة برامج ومنح دراسية داخل وخارجها لرفع كفاءة الأطباء، بما يساهم في تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى.

وعلى هامش الافتتاح، كشفت «زايد» أنه «بنهاية اليوم سنكون قد نجحنا في الانتهاء من فحص ٢٦ مليون مواطن بمبادرة الرئيس عبدالفتاح للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار 100 مليون صحة»، مضيفة أن تلك المبادرة، ومبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والتدخلات الحرجة، أعادت ثقة المجتمع بالفريق الطبي، والذى أثبت أنه قادر على إنجاز التكليفات بمعدلات زمنية غير مسبوقة، ووفقا لمعايير الجودة الطبية العالمية.

وأعلنت أن الوزارة بصدد إطلاق حملة توعوية عن مخاطر الأمراض غير السارية «السكر، والضغط، والسمنة»، وكيفية انتهاج أساليب صحية، ونظام غذائى صحي يقي المواطنين من مخاطر ومضاعفات تلك الأمراض، مشيرة إلى استعداد وجاهزية الوزارة للتأمين الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تستضيفها مصر، لافتة إلى أن كافة دول العالم تتابع قدرة مصر على التنظيم الجيد للبطولة.

والتقت وزيرة الصحة عددا من الأطباء خلال تفقدها مستشفى الجلاء للولادة، واطمأنت على عدد من الحالات، مشيدة بالمجهود المبذول من الفريق الطبى. كما استمعت للأطباء لمعرفة مقترحاتهم، وراجعت أعداد من هم في فترة النيابة، والتكليف، والمعينين، فضلا عن معرفة عدد المحاضرات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية المقدمة للأطباء، كما استمعت للتحديات التي تواجه الأطباء، والفريق الطبى.

وأكدت أنها ستتابع مع الأطباء كافة مقترحاتهم لتنفيذها، كما ستتيح لهم طرق التعرف على المنح الدراسية، وكيفية التقديم لها، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم لهم من خلال موقع الوزارة الخاص بالأطباء الذي سيتم تدشينه، خلال الفترة القليلة القادمة، مشيدة بإنسانية الطبيب المصري وقدراته العالية في التعامل مع المرضي.

وفي ختام الزيارة، دعت الوزيرة، طبيبا من الأطباء للحضور مع ٣ من زملائه إلى الوزارة، الأحد المقبل، لإنهاء إجراءات تعيينهم وتعريفهم ببرنامج المنح المقدم من الوزارة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق