اخبار مصر اليوم - بدء تنفيذ الموجة الـ12من حملات استرداد أراضي الدولة بالمنيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبدأ محافظة المنيا، الخميس، في تنفيذ الموجة الثانية عشر من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب»، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح ، بعدم التهاون في أملاك الدولة بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.

وأكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، خلال اجتماع موسع عقده لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ الموجة الـ12 للإزالات، إنه لا أحد فوق القانون والكل سواسية، موجهاً رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص، واسترداد أراضي أملاك الدولة من المتعدين عليها، وإزالة كافة التعديات، خاصة التي لا تزال في المهد قبل استفادة المخالف من مخالفته.

وشدد المحافظ على ضرورة تجهيز المعدات اللازمة لعمليات الإزالة بكل مراكز المحافظة بالتنسيق بين الجهات المعنية ذات الولاية لسرعة تنفيذ الإزالات على أن يتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بعد عمل خريطة كاملة عن كل منطقة وأن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازي في كل المواقع وذلك للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة من الموجة.

وتتضمن الأراضي المستهدف إزالتها خلال الموجة الثانية عشر 4 فئات وهي الأراضي التي لا يجوز تقنينها منها (حرم نهر النيل / ري / آثار / سكة حديد/ حرم طرق)، وكذلك الأراضي التي عليها أوضاع يد ورفض المتعدين عليها الدخول في دورة التقنين وفقاً للقانون، والأراضي التي تقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين ولم يقوموا باستلام أذونات الفحص والمعاينة، إلى جانب الأراضي التي تم رفض تقنينها من قبل لجان الفحص والمعاينة والبت.

وكانت حملات الإزالة الخاصة بالموجة الحادية عشر (حق الشعب) لاسترداد أراضي أملاك الدولة قد نجحت في إزالة 618 حالة تعد بمحافظة المنيا منها 526 حالة تعديات مباني بمساحة 209601.5 م2 و92 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 8673 فدان و9 قيراط و6 أسهم وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 10 أكتوبر الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق