اخبار مصر اليوم - الحكومة ترفع كفاءة المدن المستضيفة لـ«كأس الأمم»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، بالبدء فى تنسيق وتجميل ورفع كفاءة المدن التى ستستضيف مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لتكون فى أبهى صورها أمام العالم.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الشباب إنه «تم الاستقرار على تشكيل لجنة تضم 9 وزراء معنيين بالتنسيق فيما بينهم ومع اتحاد الكرة لتجاوز جميع العقبات، سواء من النواحى المتعلقة باستضافة الوفود والطرق واستيراد الأدوات وتطوير الاستادات».

وعلمت «المصرى اليوم» أن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب، سيعقد عقب عودته من ألمانيا بعد حضوره افتتاح مونديال كرة اليد اجتماعا موسعا مع اتحاد الكرة لبحث الاستعدادات والاطلاع على التقارير التى أعدها اتحاد الكرة بشأن الاستادات التى ستستضيف البطولة، وتأمل الحكومة فى تحقيق أكبر استفادة من البطولة. ووفقاً لتقديرات الخبراء المالية، فإنه من المتوقع أن تحقق البطولة أرباحاً تصل لـ100 مليون جنيه حصيلة بيع التذاكر ونسبة من البث الفضائى وغيرها.

وخلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، أمس، أشار «مدبولى» إلى أن تنظيم مصر للبطولة يعد بمثابة فرصة كبيرة لمصر، وسيكون له مردود إيجابى سياسياً واقتصادياً وسياحياً، مؤكداً أن الحكومة ستعمل على خروج البطولة بصورة حضارية مشرفة، لاسيما أنها تتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

ووافق المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، وتضمن أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه، ولا تزيد على مليون جنيه، كل موظف عام تعدى على أرض زراعية، أو أرض فضاء، أو مبانٍ مملوكة، أو فى حيازة وقف خيرى، أو تابعة لإحدى الجهات، كما وافق مجلس الوزراء على مد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 بشأن قواعد وشروط تقنين أوضاع بعض حالات واضعى اليد على أراض فى شبه جزيرة سيناء لمدة تنتهى فى يناير 2020.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - الحكومة ترفع كفاءة المدن المستضيفة لـ«كأس الأمم» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق