اخبار مصر اليوم - «الإفتاء» تصدر فيديو جديدًا لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية فيديو «موشن جرافيك» جديدًا لتهنئة الإخوة المسيحيين بميلاد السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام.

ووجهت الدار رسالة تهنئة إلى الإخوة المسيحيين، قالت فيها: «إلى أخي المسيحي في ، من خالص والروح كل عام وأنت بخير وهناء وسعادة».

وأضافت الدار، في الفيديو: «تهنئة قلبية من أخيك المسلم بمناسبة أعياد الميلاد.. هذه الذكرى التي تلهمنا جميعًا معاني الرحمة والخير، والمحبة والسلام والمودة، والتي تؤكد لدينا جميعًا كمصريين وحدتنا الوطنية، وتماسكنا وانتماءنا لهذه البلاد الطيبة التي نحيا جميعًا على أرضها ونأكل من خيرها، وبذلك تؤكد دار الإفتاء على أنه ليس في شريعتنا السمحة ما يمنعنا من تحيتهم أو تهنئتهم أو إدخال السرور عليهم»، مشيرة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يبر ويساعد جميع أهل الأديان السماوية، عملًا بمبدأ العيش المشترك والسلام بين بني الوطن الواحد تنفيذًا لأمر الله تعالى {وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا} [البقرة: 83].

واختتمت الدار، مهنئة: «أخي في الوطن، ندعو الله العلي القدير أن يعيد علينا جميعًا الأعياد بالخير والبركة والمحبة وأن يجنبنا جميعًا كل مظاهر الشرور والتطرف والفتن».

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، لـ«المصري اليوم»، إن دار الإفتاء تعرض عبر الوحدة الجديدة التي أنشأتها مؤخرًا الأفكار المغلوطة التي ترددها جماعات الظلام، ثم ترد عليها بطريقة ميسرة عن طريق تقديم المعلومات والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة.

وأوضح مستشار المفتى أن إطلاق دار الإفتاء لوحدة الفتاوى الصوتية القصيرة المصحوبة بالرسوم المتحركة «موشن جرافيك» واستخدامها في الرد على الأفكار المتطرفة بطريقة سهلة وجذابة، يأتى في إطار استمرار مجهودات الدار في حربها ضد الفكر المتطرف بكافة الوسائل الحديثة، واستجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، لتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة.

وشدد مستشار المفتى على أن الشريعة الإسلامية ترفض التشدد والتطرف بكافة أشكاله وصوره، وتدعو دائما للتعاون والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق