اخبار مصر اليوم - محافظ بني سويف يوجه بتكثيف حملات ضبط مخالفات المنظومة الصحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شدد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، على تكثيف حملات الرقابة والمتابعة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بكامل المنظومة سواء مستشفيات حكومية أو خاصة أو صيدليات أو مراكز طبية وعلاجية وغيرها، وذلك لضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية بالشكل المطلوب، مشددًا على ضرورة استمرار حملات التفتيش على الأسواق بالتنسيق مع مديرية التموين، لضبط السلع غير الصالحة، ومتابعة التزام المحال بقوانين الصحة، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير مجهودات مديرية الصحة في مجال الرقابة والمتابعة، والذي احتوى على تفاصيل ضبط أحد الأشخاص لانتحاله صفة طبيب، وقيامه بممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، من خلال العلاج بالحجامة والإبر الصينية، مدعيًا حصوله على شهادات طبية تؤهله لممارسة الطب.

وكشف التقرير، الذي عرضه وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالناصر حميدة، أنه عقب ورود معلومات لإدارة العلاج الحر بالمديرية، تفيد بقيام «ع. م. و» خريج كلية حقوق بممارسة مهنة الطب بدون ترخيص، على الفور تم تشكيل فريق مكون من مسؤولي إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، والذين قاموا بعمل التحريات اللازمة، حيث تم تشكيل حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين، وتمت مداهمة المكان، والقبض على المذكور، متلبسًا بعلاج مجموعة من المرضى «رجالًا ونساءً»، وتبين وجود مخزن للأعشاب الطبية والأدوية مجهولة المصدر ومعمل لتصنيع برطمانات دهانات تستخدم لعلاج الأمراض المستعصية، وجرى تحريز هذه المنتجات بمعرفة إدارة العلاج الحر، واقتياد المذكور لمباحث التموين، وإحالته للنيابة العامة لاتهامه بانتحال صفة طبيب وممارسة نشاط طبي بدون ترخيص، ويتسبب في إحداث عاهات للمواطنين باستخدام أنشطة محظورة مثل الحجامة، والغش التجاري لبيع مستحضرات طبية مجهولة المصدر وأعشاب للمواطنين وإيهامهم بقدرتها على شفاء الأمراض المستعصية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق