اخبار مصر اليوم - رئيس الوزراء الإثيوبي: سننتهي من بناء «سد النهضة» ولن نورث أبناءنا الفشل

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن عملية بناء سد النهضة تجرى على قدم وساق وبنشاط مستمر حتى نهاية المشروع، مؤكداً الانتهاء منه كما تم البدء فيه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي مع عدد من المعلمين بشتى أرجاء البلاد، رداً على أسئلة الحضور بالاستفسار عن مصير أموالهم التي تبرعوا بها من أجل بناء السد، متهمين المسؤولين عن المشروع القومي بعدم استغلال تلك الأموال بالشكل المناسب.

وأضاف آبي أحمد أن بناء السد أمر سننتهي منه، ولن نورث أبناءنا الفشل، قائلاً: «الفشل هو الانهيار بالنسبة للإثيوبيين»، وأوضح أنه باستكمال هذا المشروع، سنٌعلم أبناءنا من خلاله القدرة على تنفيذ المشروعات الكبيرة، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا».

وأكد رئيس الوزراء الإثيوبي أنه على الجميع دعم هذا المشروع القومي والسيادي، وأشار إلى أن تقديم المسؤولين الذين تلوثت أيديهم بالفساد ستتم خلال فترة عاجلة.

وتابع: «المعلمون هم سفراء السلام والتنمية لإثيوبيا، ولا ينبغي قولهم بأنهم لن يقدموا الدعم للسد لأن الأموال تتم سرقتها»، وأضاف أن «بناءه يتم بالتشاور مع الدول الشقيقة مثل دول المصب، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإثيوبية إينا».

وأشار آبي أحمد إلى أن إثيوبيا سوف تتغلب على أي عقبة تواجهها، ولن تتوقف عند مسيرة التنمية، مؤكداً أنه تم جمع ما يقرب من 12 مليار بر إثيوبي، بينما تم إنفاق ما يقرب من 100 مليار بر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - رئيس الوزراء الإثيوبي: سننتهي من بناء «سد النهضة» ولن نورث أبناءنا الفشل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق