اخبار مصر اليوم - «أطفال بنها» ينجح في استئصال جنين مكتمل من بطن طفلة 6 سنوات

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، تحت إشراف الدكتور محمد كليب، مدير المستشفى، في استئصال ورم جنيني مكتمل لطفلة داخل البطن يزن 4 كيلو جرامات.

وقال كليب، في تصريحات صحفية السبت، إن المستشفى استقبل طفله تبلغ من العمر 6 سنوات مصابة بآلام شديدة بالبطن وتم حجزها بقسم جراحة الأطفال تحت إشراف الدكتور شريف قداح.

وأشار إلى أنه عقب انتهاء الفحوصات والأشعة تبين أنها تعاني من ورم داخل البطن، لافتًا أنه تم تجهيز الطفلة للعمليات وبمساعدة منظار البطن قام كل من الاستشاريين الدكتور محمد متولي والدكتور خالد خيامي باستئصاله كاملا، وتبين أنه ورم جنيني مكتمل داخل بطن الطفلة يزن حوالي ٤ كيلو جرامات، وهو ورم خلقي نتيجة تجمع خلايا أولية غير معروفة داخل البطن، وعلى أثره كل نوع خلايا نمى حسب التكوين الخلقي له، ويتكون الورم من شعر وأسنان وخلايا جلدية.

وتابع أن الفريق الطبي المعالج للحالة أكد أنها مطمئنة وبصحة جيدة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «أطفال بنها» ينجح في استئصال جنين مكتمل من بطن طفلة 6 سنوات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق