اخبار مصر اليوم - طلب إحاطة لاستبعاد الشركات التركية من الدخول في مناقصات بالقطاعات الحساسة بالدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدم النائب الدكتور إبراهيم عبدالعزيز حجازى، عن دائرة القاهرة الجديدة، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولى، والمهندس طارق الملا وزير البترول، لاستبعاد الشركات التركية من الدخول في مناقصات حكومية في القطاعات الحساسة بالدولة حماية لأمن القومي في الوقت الحالى.

وأشار حجازى، في بيان صحفى له، إلى أنه تقدم بطلب الإحاطة حفاظا على أمن مصر القومى إيماءا إلى المادة 86 من الدستور المصرى والذى ينص على أن الحفاظ على الأمن القومى واجب، وإلتزام الكافة بمراعاته مسؤولية وطنية يكفلها القانون والدفاع عن الوطن وحماية أرضه شرف وواجب مقدس والتجنيد إجباري وفقا للقانون.

وأوضح أيضا أنه «تقدم بهذا الطلب نتيجة ازدياد أطماع الدولة التركية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد اكتشافات الغاز الطبيعى في منطقة شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى إحتضانها أعضاء الجماعة الإرهابية المحظورة».

وأكد عضو مجلس النواب أن «الجماعة الإرهابية المحظورة تسعى إلى نشر الإشاعات المغرضة للتشكيك في قوة الدولة المصرية ونهضتها الاقتصادية الحالية، حيث أصبح من الأمور غير المقبولة في الوقت الحالي أن تفتح الحكومة الباب للشركات التركية للدخول في مناقصات حكومية بقطاعات حيوية كالبترول لإمداد خطوط انابيب البترول والغاز الطبيعى داخل الوطن»، مشيرا إلى أن «هذا القطاع له حساسية خاصة والإلمام بتفاصيله من دول ذات تربص بمصرنا الغالية ويعتبر تهديد غير مباشر لأمن مصر القومى».

وتابع: «الشعب المصرى والتركى يسود بينهما الشعور المتبادل من الاحترام والأخوة، ولكن أمن مصر القومي خط أحمر وقد أقسمت كعضو مجلس نواب أن أحافظ عليه»، مطالبا بتوجيه طلب الإحاطة إلى لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان لمناقشته.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق