اخبار مصر اليوم - السياح يحتفلون بـ«رأس السنة» فى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

احتفلت الفنادق والقرى السياحية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر برأس السنة الميلادية، بحضور آلاف السياح من مختلف الجنسيات، وامتدت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح أمس.

فى البحر الأحمر شارك آلاف السائحين من نحو ٣٠ جنسية، يتصدرهم الألمان والأوكران والإنجليز والتشيك، إلى جانب المصريين والعرب فى الاحتفالات، وأضاءت الألعاب النارية سماء الغردقة، وتم توزيع الهدايا على المشاركين فى الاحتفالات.

وشملت الاحتفالات إقامة فقرات فنية واستعراضية شرقية وغربية، بالإضافة إلى فرق الفنون الشعبية المصرية والتنورة والأكروبات والاستعراضات المختلفة، والرقص الشرقى، كما قدمت الفنادق أنواعا متعددة من المأكولات والمشروبات والحلويات الشرقية والغربية، وفى مقدمتها الديك الرومى والجمبرى والاستاكوزا والأسماك.

وتفقد المحافظ اللواء أحمد عبد الله واللواء أشرف حشيش، مدير الأمن، عددا من الفنادق والقرى السياحية بالغردقة، ورحبا بالسائحين، والتقطا الصور التذكارية معهم.

وأعلنت إدارة مطار الغردقة الدولى استعدادها لمغادرة العشرات من الرحلات الجوية بعد انتهاء إجازات عدد كبير من السائحين والعودة لبلادهم بعد قضاء احتفالات رأس السنة الميلادية بالمحافظة.

وفى الأقصر، احتفل السياح الأجانب بليلة رأس السنة على أنغام المزمار البلدى وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، وارتداء النظارات الكبيرة، وملابس بابا نويل، ورقصوا مع راقصى التنورة. واستمرت الحفلات التى نظمتها الفنادق السياحية والكافتيريات، التى تزينت بالزينات المختلفة، بحضور السياح وبعض المصريين حتى الساعات الأولى من الصباح، للاستمتاع بالفقرات المختلفة، التى تسابق المنظمون على تقديمها لجذب أكبر عدد من المحتفلين برأس السنة الميلادية، والتى وضعت الزينات من بالونات وبابا نويل وكشافات الإضاءة وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، لاستقبال العام الجديد.

من ناحية أخرى، شهد المحافظ المستشار مصطفى محمد ألهم، يرافقه نائبه محمد عبد القادر، والدكتور عماد أبو العزايم، سكرتير مساعد المحافظة، وعدد من قيادات شركة للصوت والضوء والآثار والتنفيذيين، الاحتفالية التى نظمتها شركة مصر للصوت والضوء للاحتفال بالعام الجديد، حيث تم تنظيم عرض مجانى للصوت والضوء باللغة العربية، داخل معبد الكرنك، حضره مجموعة من ذوى القدرات الخاصة ضمن مساعى المحافظة لدمجهم فى إطار ختام الاحتفالات باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، الذى وافق 3 ديسمبر الماضى، وخلال الاحتفالية تم شرح تاريخ المعبد وعرض الصوت والضوء لهم بلغة الإشارة وبطريقة برايل، كما تم توزيع الهدايا عليهم.

وشهدت الاحتفالية استعراضات فنية وغنائية من قبل مجموعة من الموهوبين من ذوى الاحتياجات الخاصة، تضمنت غناءً وفنونا استعراضية ورقصة التنورة.

وفى جنوب سيناء، قام المحافظ اللواء خالد فودة، بجولة تفقدية رافقه فيها اللواء أحمد أبو عقيل، مدير الأمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، زاروا خلالها منطقة السوق القديم، وخليج نعمة للاطمئنان على الانضباط وحسن معاملة السائحين خلال الاحتفال برأس السنة، وتفقدوا عددًا من الفنادق والمنشآت السياحية لمتابعة الاحتفالات ورحبوا بالسياح الأجانب وقدموا لهم التهنئة بالعام الجديد.

وفى المنيا، تفقد المحافظ اللواء قاسم حسين عددا من الفنادق والمنشآت السياحية بمدينة المنيا، وهنأ النزلاء من الوفود السياحية والعاملين بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، والتقى خلال جولته بوفد سياحى من أستراليا، وهنأهم بقدوم رأس السنة الميلادية، كما قدم لهم بعض الهدايا التذكارية، متمنياً لهم عاماً سعيداً والاستمتاع بقضاء إجازتهم على أرض المحافظة، وحرص السائحون على التقاط عدد من الصور التذكارية مع المحافظ.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - السياح يحتفلون بـ«رأس السنة» فى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق