اخبار مصر اليوم - فريق من باحثي المحميات للتعرف على أسباب نفوق دولفين في الغردقة

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، الثلاثاء، تشكيل فريق من باحثي البيئة المحميات لمعاينة الدولفين النافق لفحصه وبيان سبب نفوقه وفصيلته، مؤكدا على أنه سيتم دفنه بالمدفن الصحي باستخدام الجير الحي في حالة وصوله لمرحلة التحلل بعد أن يتم إخراجه من المياه.

وأضاف غلاب أن التيارات المائية والأمواج قذفت بالدولفين النافق لمنطقة المد والجزر وسيتم اعداد تقرير نهائي بالواقعة.

ورجح مسؤولو جمعية حماية الدلافين أن يكون النفوق بسبب اصطدام محرك أحد اللنشات السياحية بالدولفين خلال إحدى رحلات الغطس وطالبوا بسرعة تطبيق خطة الإدارة التي أعدتها محميات البحر الأحمر الخاصة بحماية الدلافين في منطقتي العرق والفانوس لأنها معلنة كمحمية طبيعة وعدم تواجد اللنشات السياحية بالقرب منها أو إزعاجها.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالوهاب، رئيس مجلس إدارة جمعية أبوسلامة لحماية البيئة بالبحر الأحمر، أنه تم العثور على دولفين نافق على شاطئ البحر بمنطقة الأحياء شمال الغردقة من نوع «ذو الانف الزجاجي» وتبين وجود آثار جروح حديثة على جسم الدولفين النافق، وأُخطرت أجهزة البيئة المختصة بالواقعة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - فريق من باحثي المحميات للتعرف على أسباب نفوق دولفين في الغردقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق