اخبار مصر اليوم - معرض «الله محبة» بمتحف النسيج المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز، الأربعاء، معرضًا عن نسيج جبانة البجوات بواحة الخارجة بعنوان «الله محبة»، وذلك في إطار الاحتفالات التي ينظمها قطاع المتاحف بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن المعرض سيستمر حتى نهاية مارس، ويضم عددًا من قطع النسيج الفريدة التي عثر عليها في مقابر جبانة البجوات منها خمس قطع تعرض لأول مرة وهي تظهر تأثر الفن المسيحي الوليد بالفن المصري القديم في البداية ثم اتخاذه ملامحه الخاصة من البساطة ورمزية الزخارف وغيرها بعد ذلك.

وأضافت «صلاح» أن المعرض يحمل رسالة هامه توكد أن شهدت العديد من المراحل التاريخية المختلفة والتي تعبر عن تواصل واستمرارية عطاء الإنسان المصري على مر العصور

من جانبه قال الدكتور أشرف أبواليزيد، مدير عام متحف النسيج، إن جبانة البجوات تعتبر من الجبانات المسيحية المبكرة التي تعود بداياتها إلى القرن الثاني الميلادي حيث فر إليها العديد من المسيحين هربا من إضطهاد الرومان والبيزنطيين، ويرجع اسمها إلى الطراز المعماري الذي بنيت به، والذي اتخذ شكل القبوات.

وأشار إلى أنه سيقام عدد من الفعاليات خلال الاحتفالية منها محاضرات وندوات متخصصة عن الفن القبطي، بالإضافة إلى ورش فنية وتعليمية للأطفال، وجولا ت خاصة للزائرين وعرض فيلم عن مقابر البجوات، كما سيقام معرض لكتب الآثار المتخصصة من إصدارات وزارة الآثار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق