اخبار مصر اليوم - «المالية»: انخفاض أسعار السيارات الأوروبية من اليوم (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك، إنه سيتم تفعيل قرار إعفاء السيارات أوروبية المنشأ من الجمارك في إطار اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية.

وتابع «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»: «لا نعرف ماذا سيحدث على أرض الواقع، فدور الجمارك ينتهي بعد خروج السلعة من الميناء»، لافتًا إلى أنه تم تفخيض 70% من الجمارك لـ 7 شرائح من قبل، ولم يحدث انخفاض بسوق السيارات.

وأضاف «عبدالعزيز»: «يجب أن يتحمل التجار والمستوردون المسؤولية الاجتماعية ويلتزمون بقرارات اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية بشأن السيارات كي ينعكس قرار إلغاء الجمارك بالإيجاب على المواطن»، مؤكدا احتياج إلى هيئة تراقب تطبيق اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، معلقا: «من المفترض أن تنخفض أسعار السيارات بعد إلغاء الجمارك».

واستطرد مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك «ثقافة مقاطعة السلع لمواجهة ارتفاع الأسعار غير متواجدة بمصر، رغم أنها تحقق نتائج مباشرة في الدول الأخرى»، مشيرا إلى أن ارتفاع قيمة الجمركي لن تؤثر على أسعار السيارات بعد قرار إعفائها من الجمارك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق