اخبار مصر اليوم - الأنبا كيرلس يترأس قداس تأبين «شهداء كنيسة القديسين»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس الأنبا كيرلس أفا مينا، أسقف ورئيس دير مار مينا العجايبى، الكائن بمنطقة الكينج مريوط غرب الإسكندرية، صلاة القداس الإلهي نيابة عن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتأبين شهداء كنيسة القديسين مار مرقص الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء بمقر الدير، فجر الثلاثاء، في ذكراهم الثامنة.

وشارك الأنبا كيرلس صلاة القداس عدد من أباء كهنة الكنيسة ورهبان الدير بحضور أسر الشهداء.

وأقامت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية وجميع الكنائس الأرثوذكسية في المحافظة صلاة رأس السنة الجديدة، مساء الاثنين، اختتمت فجر الثلاثاء احتفالاً بالسنة الجديدة والتمنى بحلول عام سعيد خال من الأوجاع.

وقال القمص إبرام إيميل، الوكيل البابوى في الإسكندرية، إن ترأس صلاة القداس الإلهي بمقر البطريركية كما ترأس رعاة الكنائس الصلوات في كنائسهم البالغ عددها 87 كنيسة في الاسكندرية في نفس التوقيت، مشيرا إلى أن الكنائس بدأت الصلاة في التاسعة مساءا وحتى الثانية من فجر الثلاثاء حيث تخللها ترانيم وتسبيحات انتهاءاً بصلاة القداس.

وشارك في الصلاة الآلاف من الأقباط الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفالات داخل الكنيسة بالتزامن مع إقامة القداس وسط تشديدات أمنية مكثفة حيث تزينت الكنيسة بزينة رأس السنة وتم تخصيص ركن خاص لـ«مزود البقر» احتفالاً بعيد الميلاد المجيد.

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكاتدرائية المرقسيه وتم اتخاذ إجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة.

وهنأ الوكيل البابوى، المصريين بعيد رأس السنة الميلادية، قائلاً إنه «مع الدقائق الأولى من العام الجديد نهنئ الجميع بهذه المناسبة وشعب وجميع المسلمين والمسيحيين بميلاد السيد المسيح ونتطلع إلى عام يمتلئ بكل رجاء وامل ويكون الانسان سبب فرحة للآخرين».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - الأنبا كيرلس يترأس قداس تأبين «شهداء كنيسة القديسين» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق