اخبار مصر اليوم - استعدادات الحكومة للعام الجديد.. الأبرز في صحف الثلاثاء

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تناولت صحف «الأهرام والأخبار والجمهورية» عددا من الموضوعات المهمة، جاء أبرزها استعدادات الدولة للعام الجديد، والمشروعات المنتظر إتمامها خلاله.

وتحت عنوان «أخبار سارة للمصريين في ٢٠١٩» سردت الصحف الثلاث بعض الإنجازات التي شهدتها في عام 2018، ففي قطاع النقل سيتم افتتاح أحدث مراحل التوسع في خدمة مترو الأنفاق بتشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة من محطة هارون بمصر الجديدة إلى نادي الشمس.

وفى قطاع الكهرباء، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم البدء في تنفيذ خطة موسعة على مستوى الجمهورية لتركيب ٢٥٠ ألف عداد ذكي، وسيتم الانتهاء من هذه الخطة مع نهاية مارس المقبل.

وفي مجال الحماية الاجتماعية، قالت غادة والي، وزيرة التضامن، من المقرر التوسع في معاشات الضمان الاجتماعي بعد الانتهاء من مراجعة البيانات، وإضافة الأسر المستحقة للدعم المادي، بالإضافة إلى توفير ٢٠ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظات بمشروع «سكن كريم» بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني.

أما في قطاع التعليم فقد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توزيع ٧٥٠ ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في النصف الثاني من العام الدراسي، ضمن خطة الدولة لتطبيق النظام الجديد للتعليم.

وفى مجال المحليات، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التوسع في مشروع «شغلك جنب قريتك» الذي يسهم في توفير فرص العمل لأبناء الريف من الشباب، اعتمادا على المشروعات الخاصة بهم.

من جانبه، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي مع التوسع في مشروعات تكرير البترول، لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. أما المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، فقد أعلن أنه تم الانتهاء من تنفيذ ١٣ مجمعا للصناعات الصغيرة والمتوسطة تضم أكثر من ٤ آلاف وحدة إنتاجية.

فيما اهتمت جريدة الأهرام بتأكيدات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أهمية الاستمرار في تسريع وتيرة العمل لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التي تستوفي الشروط التي حددها القانون، وذلك خلال اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، بحضور وزيري الآثار، وشئون مجلس النواب، وممثلي الجهات المعنية.

وأبرزت تصريحات المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج عملية المراجعة التي تمت على مدار الشهر الماضي لأوضاع الكنائس التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه وافقت اللجنة في اجتماعها أمس، على تقنين أوضاع 80 كنيسة ومبنى تابعاً، منها 9 كنائس ومبان تم تقنين أوضاعها بشرط قيامها باستيفاء متطلبات السلامة الإنشائية، واستيفاء حق الدولة بالنسبة للمقامة منها على أراض ملك الدولة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 588 كنيسة ومبنى تابعاً، بالإضافة إلى 39 كنيسة ومبنى تابعاً تم تقنين أوضاعها بشرط استيفاء اشتراطات السلامة الإنشائية، واستيفاء حق الدولة بإجمالي 627 كنيسة ومبنى.

من ناحية أخرى استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهم ملامح استراتيجية إدارة البورصة وتطوير وتنمية سوق رأس المال خلال الفترة المقبلة، من أجل دعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الأداء الاقتصادي، وتحسين الأحوال المعيشية، جاء ذلك خلال اجتماعه أمس مع محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية.

فيما اهتمت جريدة الأخبار بتوصيات الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، حيث أشارت إلى أنها أوصت بدفع سبل التعاون المشترك لمواجهة الصعوبات والمعوقات التي تواجهها في إدارة مياه نهر النيل، والتخطيط المتكامل لشريان الحياة بين مصر والسودان.

وأشارت إلى اختتام الهيئة فعاليات الاجتماع الثاني للدورة 58، والتي استمرت على مدار أسبوع بقطاع مياه النيل خلال الفترة من 24 إلى 30 ديسمبر بحضور وزيري الري في مصر والسودان.

وأوضحت أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها الهيئة في كل من الخرطوم والقاهرة حيث ترأس الجانب المصري للهيئة الدكتور أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري وترأس الجانب السوداني الدكتور سيف الدين حمد- رئيس الجهاز الفني للموارد المائية بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء بالسودان الشقيق وقد ساد الاجتماعات جو من الود والتفاهم بين السادة أعضاء الهيئة من الدولتين أثناء مناقشة بنود جدول الأعمال.

أما جريدة «الجمهورية» فانفردت بحوار مع مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية والذي أكد فيه أن الحكومة في عام 2019 مستمرة في تنفيذ خطتها لإعادة بناء الإنسان المصري وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح خاصة في مجالي الصحة والتعليم لتحقيق التنمية في المجتمع.

وأضاف أن الحكومة تستمر أيضا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي خاصة أن مصر قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذه مما أدي إلى تعافي مؤشرات الاقتصاد المصري خاصة على صعيد ارتفاع معدل النمو وزيادة الاحتياطي الأجنبي لدي البنك المركزي.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل أيضا على استكمال المشروعات التي تم البدء فيها عام 2018 وافتتاح المشروعات التي تم الانتهاء منها بالإضافة إلى البدء في عدد من المشروعات الجديدة في مختلف المجالات مما يعود بالنفع على المواطن المصري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - استعدادات الحكومة للعام الجديد.. الأبرز في صحف الثلاثاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق