اخبار مصر اليوم - مشيخة الأزهر تستضيف مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس «سي»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستضيف مشيخة الأزهر الشريف، حملة الكشف عن فيروس «سي»، للعاملين بالأزهر الشريف، وذلك في إطار مبادرة «100 مليون صحة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية.

وتستمر الحملة في مشيخة الأزهر حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، ويتم خلالها الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي «سي» إلى جانب التقييم والعلاج من خلال وحدات علاج الفيروسات الكبدية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، وكذا الكشف المبكر عن السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي العلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لاستضافتها في باقي قطاعات الأزهر الشريف.

يذكر أن المبادرة القومية «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس «سي» والكشف عن الأمراض غير السارية، تهدف للوصول بأن تصبح خالية من فيروس «سي» بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70% من الوفيات في مصر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مشيخة الأزهر تستضيف مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس «سي» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق