اخبار مصر اليوم - وزير الخارجية: مصر مستمرة في البحث عن حل لقضية ريجيني

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن تقدم نموذجا متفردا في الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن التصدي للإرهاب لا يقتصر على المواجهة العسكرية أو الأمنية فقط وإنما من خلال مواجهة الفكر الظلامي عبر تقديم نموذج للمواجهة الفكرية استنادا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح بضرورة تجديد الخطاب الديني.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مجلس الأعمال الكندي تحت عنوان سياسة مصر «الخارجية ..المكاسب والتحديات» بحضور الأمين العام السابق للجامعة العربية السفير عمرو موسى ولفيف من السفراء الأجانب وأبرزهم الأرجنتين والبرازيل وإيطاليا وسنغافورة والهند والشخصيات العامة.

وأضاف أن مصر لديها ثوابت ومبادئ تستند إليها في سياساتها الخارجية وفي مقدمتها إحياء مشروع الدولة المدنية التي تقوم على مبدأ الوطنية وحقوق الإنسان وعدم التدخل في شؤون الدول استنادا إلى تاريخ ممتد من حضارة وقدرة على إثراء السياسة الدولية .

وأوضح وزير الخارجية، أنه فيما يتعلق بالقضية الليبية، فإن مصر تعمل على الحفاظ على وحدة وسيادة أراضي الدولة الليبية ودعم المسار السياسي الليبي واستعادة قوة مؤسسات الدولة لتوفير الأمن للشعب الليبي وفي مقدمتها الجيش الوطني الليبي لدحر التطرف والإرهاب.

وأضاف أن قضية ليبيا هي قضية الشعب الليبي ولابد أن يجد استقراره من خلال مؤسساته الوطنية لحماية مقدراته، لافتا إلى أن ليبيا دولة غنية بالموارد لذلك تثير أطماع الكثير من أعدائها .

وأكد سامح شكري، أن مصر ليس لها أي أطماع تجاه الدولة الشقيقة بل وشاركت في العديد من المبادرات الدولية لتوفير المناخ الملائم للتوصل إلى حل لصالح الشعب الليبي.

وأشاد وزير الخارجية بدور القوات المسلحة التي تقوم على أكمل وجه بتأمين الحدود الغربية ومنع نفاذ العناصر الإرهابية إلى الأراضي الوطنية .

وفيما يتعلق بقضية ريجيني، أوضح شكري أن السلطات المصرية مستمرة في البحث عن حل لهذه القضية من خلال التوصل إلى الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وأضاف أن هناك تعاونا قضائيا وثيقا بين مصر وإيطاليا، ومصر تتعامل مع هذه القضية بشفافية واهتمام إلا أنه مثل هذه القضايا عادة ما تأخذ بعض الوقت ولكن هناك عزم على التوصل إلى حقيقة الأمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزير الخارجية: مصر مستمرة في البحث عن حل لقضية ريجيني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق