اخبار مصر اليوم - 23 شركة بريطانية تشارك في معرض «إيديكس 2018»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المبعوث التجاري البريطاني، السير جيفري دونالدسون، إن هناك 23 شركة من قطاع الأمن والدفاع تشارك في معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس» 2018، الذي يُقام تحت رعاية القوات المسلحة المصرية.

وأضاف «دونالدسون»، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، خلال زيارته التاسعة إلى ، أنه يركز على 3 محاور في زيارته، التي ستستمر لـ5 أيام، مشيراً إلى أن تلك المحاور هي الاستثمارات في مجال الأمن والتعليم وتمويل المشروعات، كاشفا عن أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 3 مليارات جنيه إسترليني، فيما بلغت الاستثمارات البريطانية في مصر حوالى 43 مليار دولار في السنوات العشر الأخيرة، لافتا إلى أن بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي في مصر، وأن الاستثمارات البريطانية ما زالت في ازدياد لأن «الاقتصاد المصرى بات مستقراً».

وتابع: «الأجندة الإصلاحية التي يتبعها الرئيس عبدالفتاح السيسى تساعد على تسهيل عمل المستثمرين، فضلاً عن رفع البنك الدولي توقعاته لمعدل النمو للاقتصاد المصري إلى 5.3% في السنة المالية 2017- 2018، وللسنة المالية المقبلة إلى 5.7%، فيما ثبت توقعاته لمعدل النمو 5.8% خلال العام المالى 2019- 2020».

وأوضح: «الرئيس المصري كان واضحاً في تأكيده أن الاستثمار في العنصر البشري أولوية له، وهو أولوية لنا أيضاً، لذلك هذا الأسبوع نساعد على عقد شراكات كبيرة على مستوى التعليم»، مؤكداً أن هناك 86 جامعة ومدرسة بريطانية لديها شراكات في مصر بالفعل، من بينها جامعة كامبردج ومعهد IARS وغيرها، ستجتمع بوزيري التعليم والتعليم العالي في مصر هذا الأسبوع.

وعن المشاركة في معرض «إيديكس»، قال المبعوث التجاري البريطاني، إن هناك 23 شركة بريطانية من قطاع الأمن والدفاع تشارك في المعرض، الذي وصفه بأنه «حدث ضخم لبريطانيا». واستكمل: «سنجتمع بوزير المالية المصرى لبحث سبل مساعدة مصر للحصول على الدعم المالى لتحسين البنية التحتية.

وأشار «جيفرى» إلى أن مهمته هي نقل الفرص الموجودة بمصر إلى بريطانيا وليس فقط بريطانيا، ففي مصر 35 شركة تجارية من اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، فالشركات المستثمرة بمصر في ازدياد ملحوظ، وسأحمل هذه الرسالة معي إلى المملكة، وأقول للشركات: «نعم هناك فرص حقيقية هنا، والرسالة التي تصدرها مصر هي أن الوضع بات سهلاً للاستثمار هنا، وبريطانيا تلبي النداء».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - 23 شركة بريطانية تشارك في معرض «إيديكس 2018» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق