اخبار مصر اليوم - مصر تحتفي بصناعتها العسكرية أمام العالم (تفاصيل)

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى أول معرض للصناعات الدفاعية والعسكرية يُعقد فى ، (إيديكس 2018)، وذلك فى مركز المعارض والمؤتمرات، الاثنين، ويستمر المعرض حتى غد، بمشاركة أكثر من 376 شركة ومؤسسة عسكرية من 41 دولة، وبحضور ما يقرب من 10 آلاف زائر من العسكريين والمهتمين بالصناعات العسكرية، وبرعاية 15 شركة عالمية ومحلية. وصافح الرئيس فور وصوله الوفود الرسمية للدول المشاركة، والتى ضمت عددا من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف الدول، وبدأت مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسجيلى بعنوان «مصر القوة والسلام»، أعقبته أغنية بعنوان «أرض الأمان».

ولأول مرة فى مصر، يُعرض هذا الكم من الأسلحة الوطنية فى مكان واحد، وكذلك كل أشكال الصناعات الدفاعية والعسكرية التى تمت صناعتها فى الإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، والشركة العربية للبصريات، وبعض الإدارات الخاصة بالإنتاج والتسليح داخل القوات المسلحة.

وشهد الجناح المصرى عرضاً خاصاً لبعض من المنتجات الرئيسية للصناعة الحربية الوطنية، من مدرعات وعربات مصفحة ودبابات وفرقاطات ولانشات بحرية، بالإضافة للأجهزة الكهروبصرية، والأسلحة الخفيفة، حيث تضمن جناح وزارة الإنتاج الحربى منتجات ممثلة فى العربة التمساح بأشكالها المختلفة، بالإضافة للعربات المصفحة، وكذلك الأسلحة الخفيفة، فيما تضمن جناح الهيئة العربية للتصنيع منتجات من مصنع السيارات التابع للهيئة، وكذلك بعض منتجات شركات ومصانع الهيئة العربية. وعرض الجناح المصرى راداراً مصرياً ثنائى الأبعاد بمدى 250 كيلومترا وارتفاع 12 كيلومترا، يقوم بالكشف عن الأهداف التى تحلق على الارتفاعات المتوسطة والمنخفضة وشديدة الانخفاض.

وقال الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فى كلمة ترحيب بالحضور، إن القوات المسلحة «كانت ومازالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، وسعينا لامتلاك مقومات القوة ليس سعياً إلا للحفاظ على أمنها وسلامتها فى عالم يموج بالصراعات، وإن من يمتلك فيه مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام... ولسوف يظل هذا الجيش حارساً وحامياً لهذا الوطن».

وأضاف: «نسعى لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية فى تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام، وإنه ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مصر تحتفي بصناعتها العسكرية أمام العالم (تفاصيل) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق