اخبار مصر اليوم - «الوزراء» يسلط الضوء على فوز طلاب جامعة 6 أكتوبر بالمركز الثاني في «إيناكتس»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سلط المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الضوء على فوز طلاب جامعة 6 أكتوبر بالمركز الثاني في مسابقة «إيناكتس» العالمية التي تهدف لريادة المشروعات التنموية، في إطار حرصه على نشر سلسلة قصص نجاح «من أصعب بداية- لأنجح نهاية».

وأوضح المركز في بيان، الاثنين، أن هؤلاء الطلاب نجحوا بفضل أبحاثهم في إبراز دور قرية «شبرا بلولة» التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، والتي تشتهر بزراعة الياسمين، حتى احتلت هذه القرية المركز الأول في إنتاج الياسمين عالميًا بنسبة 45%، وبنسبة75% من الإنتاج المحلي، حيث اعتمد هؤلاء الطلاب في زراعتهم للياسمين على التسميد العضوي عن طريق الديدان العضوية، وبالتالي تم إنتاج ياسمين خالٍ من أي ملوثات كيماوية، وتعد هذه القرية من القرى النموذجية في جمهورية العربية، ولا يوجد بها أي نسب بطالة بسبب اعتمادها على زراعة الياسمين.

وذكر أنه سيواصل إلقاء الضوء على جميع الأنشطة والإنجازات التي تجرى على أرض مصر والتي من شأنها أن تسهم في تيسير حياة المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - «الوزراء» يسلط الضوء على فوز طلاب جامعة 6 أكتوبر بالمركز الثاني في «إيناكتس» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق