اخبار مصر اليوم - وزير التعليم يوضح حقيقة «الاختبار القومي» بالنظام الجديد

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تردد عن إجراء امتحان وطني أو اختبار قومي على مستوى الجمهورية بداية من الصف الرابع الابتدائي ليس له علاقة بطلاب النظام التعليمي القديم.

وأوضح «شوقي»، في تصريحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «»، الإثنين، أن «هذا الحديث يعود على خطة النظام الجديد والذي تم البدء فيه بدفعة أول ابتدائي ٢٠١٨-٢٠١٩، ولا يعود على أي سنوات أخرى أي أنه لا ينطبق على من هم في النظام القديم».

وأضاف أن «هذا يبدأ تطبيقه من عام ٢٠٢١-٢٠٢٢ عندما يصل طلاب الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع في النظام الجديد»، مشيرًا إلى أنه «لن يتم عقد امتحان وطني على مستوى الجمهورية لكل الطلاب وإنما امتحان على عينة من الطلاب من كل المحافظات لقياس مقدار الاستيعاب والفهم في هذه المرحلة كما يحدث في دول العالم».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - وزير التعليم يوضح حقيقة «الاختبار القومي» بالنظام الجديد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق