اخبار مصر اليوم - نقيب الزراعيين: ندرة المياه خطر يهدد «التنمية المستدامة»

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن ندرة المياه، أخطر ما يواجه تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والحد من زراعة المحاصيل الشرهة لإستهلاك المياه، أصبح ضرورة حتمية، كما يلزم ترشيد المياه في القطاع الزراعي، لأن هذا القطاع يستهلك 80% من الموارد المائية في .

وأضاف «خليفة»، خلال مشاركته «ندوة زراعة الأرز» بجامعة عين شمس، أن تجربة تطوير الري الحقلي في الأراضي القديمة بالدلتا والوادي، باتت ضرورة حتمية، واستكمال تجربه تطوير الري التي نفذتها الحكومة على 250 الف فدانًا، لتشمل 50 مليون فدان في 2030.

وطالب نقيب الزراعيين البحث العلمي والزراعي، بإنتاج سلالات من المحاصيل المختلفة تتحمل الجفاف وندرة المياه، والتكيف مع التغيرات المناخية، وكذلك إقتراح خريطة محصولية جديدة في مصر.

وأشار «خليفة» إلى أنه صار من الصعب تحقيق التنمية الزراعية والاقتصادية والإجتماعية دون ترشيد إستهلاك المياه، والبحث عن بدائل للمحاصيل التقليدية وطرق وأساليب الري القديمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - نقيب الزراعيين: ندرة المياه خطر يهدد «التنمية المستدامة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق