اخبار مصر اليوم - أول بطولة كرة قدم لفرق الجالية السورية بمدينة العبور (تفاصيل)

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«بالطول بالعرض الجالية تهز الأرض»، « الغد.. سوريا الغد»، «بص شوف البشاير بتعمل إيه»، «سوريا.. سوريا أوهاوه» شعارات هزت مدرجات ملعب لكرة القدم الخماسية بمدينة العبور، تغنى بها عدد من أبناء الجالية السورية المقيمة بمدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، وذلك أثناء بطولة القدم الأولى التى أقيمت بين فرق المراكز التعليمية السورية بمدينة العبور.

اثنا عشر فريقا بالمرحلة الابتدائية، وثمانية فرق أخرى بالمرحلة الإعدادية بعدد 15 لاعبا بكل فريق، شاركوا فى البطولة التى عقدت صباح الخميس الماضى واستمرت ليوم كامل.

جواد سامر، مدير أكاديمية أمل سوريا لكرة القدم بمدينة العبور، المسؤول عن البطولة، قال إن هذه أول بطولة كرة قدم يتم إعدادها فى مدينة العبور، وهى مبادرة من الأكاديمية تم إعدادها بالجهود الذاتية، والهدف منها إعلاء أهمية النشاط الرياضى عند الأطفال، وأوضح أن الطلاب المشاركين هم من أبناء الجالية السورية سواء المقيمين أو طالبى اللجوء.

«روح التحدى دى أهم شى أصبح لدى الطلبة بعد ممارسة كرة القدم وكمان نمت فيهم روح التعاون» هذا ما لاحظته سهير خباز، نائب مدير مركز الجالية السورية التعليمى (برنامج الدعم السورى)، بعد ممارسة الأطفال نشاط كرة القدم.

منارة العلم وسوريا الغد والبشائر وأكاديمية أمل سوريا وبرنامج الدعم السورى.. تلك هى المراكز التعليمية التى شاركت فى البطولة، وجميع طلابها يتم تدريبهم بأكاديمية أمل سوريا بمدينة العبور، فهى تعد أكاديمية كرة القدم الوحيدة التى تجمع اللاعبين من مختلف الأعمار فى المدينة، ورغم عدم وجود دعم مادى وتسويقى للنشاط الرياضى للاجئين وطالبى اللجوء من قبل المؤسسات الداعمة للاجئين أو المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إلا أن ممارسة النشاط الرياضى تتم بالجهود الذاتية من قبل الطلاب وأهلهم، وقال راسم الأتاسى، مدير برنامج تنمية ودعم المجتمع السورى: «الطلاب بيتدربوا على ملاعب غير قانونية ومع ذلك حققوا نتائج جيدة جدا فى بطولات الأكاديميات العربية وبعضهم تم اختياره فى أندية مصرية ولكن كل ذلك بالجهود الذاتية». وأضاف أن تنمية ودعم المجتمع السورى تمكنت من الحصول على موافقة من وزارة الشباب والرياضة بالسماح للطلاب السوريين بالتدريب على ملاعب مراكز الشباب وخاصة مراكز شباب بمدن (العبور- أكتوبر- حلوان- العاشر من رمضان) وبالفعل تم السماح للطلاب باللعب فى ملاعب العاشر من رمضان وحلوان مجانا إلا أن مراكز العبور وأكتوبر لم تنفذ هذا القرار دون سبب، وطالب بأن يتم الاهتمام بالرياضة وتسويق اللاعبين من قبل الجهات المانحة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - أول بطولة كرة قدم لفرق الجالية السورية بمدينة العبور (تفاصيل) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق