اخبار مصر اليوم - مصر تستعين بالخبرة النيوزيلندية لتطوير المجازر

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن هناك علاقات ثنائية قوية تربط ونيوزيلندا؛ باعتبارها أكبر شريك اقتصادى لمصر بأفريقيا فى المجال الزراعى والتجارى، لافتًا إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون فى مجالات البحث العلمى الزراعى وتدريب الكوادر الفنية المصرية.

وأشار «أبوستيت» خلال لقاء سفير نيوزيلندا بالقاهرة، بارنى رايلى، أمس، بحضور نائب السفير والخبراء الفنيين من نيوزيلندا فى مجال تطوير المجازر، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أهمية تبادل الخبرات فى مجال الإنتاج الحيوانى والسمكى وتطوير المجازر، وكذا العمل على زيادة الكميات المصدرة من المنتجات الزراعية وفتح تصدير الموالح إلى نيوزيلندا. وقدّم «أبوستيت» الشكر للخبراء النيوزيلانديين على جهودهم المتميزة فى تنفيذ هذا التدريب، مطالبًا الأطباء المصريين بضرورة الاستفادة من الخبرة النيوزيلندية فى هذا المجال وتطبيق هذه الإجراءات فى المجازر التابعة لمحافظتهم.

من جانبها، بحثت نائب الوزير لقطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مع «رايلى» ووفد الخبراء الفنيين، استكمال تنفيذ برنامج تدريبى للكوادر الفنية المصرية فى نيوزيلندا، والذى بدأ فى شهر يونيو الماضى ويتم استكمال المرحلة الثانية منه حاليًا فى مصر، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتفعيل التوصيات الناتجة عن توقيع ملحق اتفاقية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين والاستعانة بالخبرة النيوزيلندية لتطوير مجازر مصر.

وأوضحت أنه تم إيفاد 10 من الفنيين المصريين المختصين بالعمل بالمجازر فى بعض المحافظات إلى نيوزيلندا، وذلك للتدريب على تطويرها وتقييمها ومراجعة أعمالها وكيفية صياغة إجراءات العمل القياسية، وكذلك تقييم المخاطر وكيفية التحكّم فيها وإلقاء الضوء على التشريعات والقوانين ذات الصلة بمجال العمل بالمجزر واللحوم الحمراء والهيكل التشريعى لدولة نيوزيلندا، وكذلك القيام بزيارات ميدانية للمجازر ووحدات تدوير المخلّفات الناتجة منها وتعظيم الاستفادة منها.

وأضافت أن خلال هذا الشهر تم تنفيذ المرحلة الثانية للبرنامج التدريبى من خلال عقد 3 ورش عمل لمدة يوم واحد بالقاهرة، بمشاركة 46 طبيبًا بيطريًا من 6 محافظات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - مصر تستعين بالخبرة النيوزيلندية لتطوير المجازر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق