اخبار مصر اليوم - السيسي: «الشعب المصري عاش كل يوم في مرار ومعاناة للحفاظ على الدولة»

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الرئيس عبدالفتاح ، اليوم الأحد، أن مسار الإصلاح في مسؤولية وطنية، وهذا ما تم إثباته من خلال التجربة المصرية.

وقال الرئيس، خلال مداخلة في جلسة «ما بعد الحروب والنزاعات.. آليات بناء المجتمعات والدول»، ضمن منتدى شباب العالم المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ، الأحد، إن تقدير الشعوب والرأي العام في الدول للأزمات في بلادهم تختلف وتتباين كثيرا قبل وبعد حدوث تلك الأزمات، مشيرا إلى تكلفة إنسانية ومالية وأخلاقية كبيرة دفعتها الدول التي مرت بأزمات وفوضى.

وأضاف السيسي أن الشعوب التي طالبت بالتغيير وتحركت بحسن نية بهدف الإصلاح المنشود في بلادهم، خسرت من جراء الفوضى أكثر مما كانت ستخسره إذا استمر الوضع في بلادهم دون تغيير، مشيرا إلى أنه يتحدث من واقع التجربة المصرية والأحداث فيها وفي المنطقة التي شهدها بنفسه.

وتابع الرئيس قائلا: «الشعب المصري عاش كل يوم في مرار ومعاناة من أجل الحفاظ على الدولة المصرية وعلى مصير 100 مليون مصري».

واستكمل الرئيس: «عندما فتحنا الباب للفوضي من دون قصد، نتج عنها كسر حاجز استخدام السلاح من جانب جماعات كانت موجودة وتعيش معنا في مصر، ولكن بمجرد أن أتيحت لها الفرصة، وفتح الباب أمامها أصبح لديها استعداد للقفز على السلطة حتى لو استخدمت السلاح».

وأكد السيسي أن قوة حشد الشباب أو الرأي العام لتغيير الأمر بالقوة، تخرج في الغالب عن السيطرة، مما ينشئ فراغا هائلا يؤدي إلى تدافع القوى المحلية والأجنبية والخارجية من أجل التدخل في شؤون الدولة، ومن ثم تتداعى مؤسساتها الواحدة تلو الأخرى، وتبدأ في الغالب بالمؤسسات الأمنية والقوات المسلحة ثم تأتي باقي المؤسسات بالتبعية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - السيسي: «الشعب المصري عاش كل يوم في مرار ومعاناة للحفاظ على الدولة» في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق