اخبار مصر اليوم - سامح شكري يستعرض رؤية مصر في أجندة أفريقيا 2063

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير سامح شكرى وزير الخارجية ان هناك هتماما على صعيد المحور الأفريقي وتعزيز أوجه التعاون في جميع المجالات والاستفادة من الثروات الهائلة التي تتمتع بها الدول الأفريقية من جهة ووضع الآليات المرتبطة بتأهيل الشباب في أفريقيا على صناعة واتخاذ القرار تمهيدا لتوليهم القيادة في المستقبل.


وقال شكري خلال جلسة أفريقيا أجندة 2063 بمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبدالفتاح إن من العناصر المهمة والأساسية بأجندة أفريقيا 2063، عنصر تمكين المرأة والمساواة بينها وبين الرجل، وأضاف أنه لا يمكن أن تتقدم أي دولة دون الاعتماد على نصف مكونها المتمثل في المرأة.


وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو النصير الأول في لتمكين المرأة والشباب في المجتمع، الأمر الذي يودي إلى الاستفادة من قدراتهم.
وقال سامح شكري إننا نهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونهضة أفريقيا والاندماج الأفريقي، وتابع: أن أجندة التنمية المستدامة 2063 من منطلق التنمية المستدامة واحتياج القارة في الفترة الحالية تسعى إلى الجهود لإزالة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.


وأضاف شكري ان الرؤية الزمنية المحددة لأجندة التنمية المستدامة 2063، حققت ما نصبوا إليه لتحقيق الانطلاقة للقارة والقضاء على الفقر، وقال إنه من إنجازات الأجندة ما تم التوصل إليه من خلال هذا العام من اكتفاء التجارة الحرة القارية وهذا انجاز كبير نتطلع الاتفاقية إلى تحقيقه، مشيرا إلى اهتمام الأجندة بالمكون الخاص بالبنية الأساسية والمكون الاجتماعي وهو من الأمور الهامة لتعديل القصور الذي تم في القارة على مدار السنوات الماضية في ضعف التواصل، والاعتماد على تكوين هذه البنية هو أمر هام لتكون القارة وحدة كاملة.


وقال سامح شكري إن مصر منذ بداية صياغة أجندة 2063 الأفريقية تعمل على بلورة الآليات الخاصة بها لتدارك أي عثرات قد تتولد، مشيرا إلى أن تلك الأجندة أتت بالتزامن مع إطلاق مصر لرؤيتها التنموية 2030 .


وأضاف شكري أن مصر مهتمة بتشكيل لجنة وطنيه لمتابعة تنفيذ أجندة 2063، كما أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تعمل على إدماج الكثير من عناصر الأجنده في المكونات الخاصة لبرامج الوزارات المصرية المختلفة.


وأضاف شكري أننا نتطلع من خلال رئاسة مصر لاإتحاد الأفريقي العام المقبل لتكثيف الجهود لدعم الاجندة وتنفيذ مكوناتها في أوقاتها التي تم تحديدها وتدراك العثرات التي من الممكن أن تقع، لإنهاء الفقر تمامًا من القاره الأفريقية التي تحوي الكثير من الموارد التي تنهض بها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - سامح شكري يستعرض رؤية مصر في أجندة أفريقيا 2063 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق