اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة الإسكندرية عن الشهادة الجامعية: يجب تغيير ثقافة وفكر المجتمع

المصري اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شارك الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية في جلسة «مستقبل الدرجات الجامعية»، كمتحدث رسمي وذلك ضمن جلسات مؤتمر «جامعات المستقبل»، والذي عقد ضمن فعاليات الدورة الرابعة عشر لمؤتمر التعليم العالي 2018 بنيودلهي بالهند.

وأشار الكردي خلال الجلسة إلى دور الجامعات في تغيير ثقافة وفكر المجتمعات حول أهمية الشهادة الجامعية، لتتعدى مجرد الحصول على درجة علمية، ويصبح الهدف هو التعلم، وتمكين الشباب لإيجاد فرصهم في الحياة والعمل.

وناقش «الكردي» خلال الجلسة ما يتطلبه ذلك من تغيير دور الجامعات في المستقبل ليركز على هذا النمط الجديد، ووضع ركائز جديدة لنظام التقييم الجامعي الإصلاحات المطلوبة، وٱليات تنفيذها.

وفي سياق متصل وعلى هامش قمة التعليم العالي 2018 التي عقدت بنيودلهي في الفترة من ٣٠ أكتوبر حتى ١ نوفمبر، زار الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ضمن وفد رفيع المستوى من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، جامعة أميتى الهندية، والتي تضم العديد من التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية ومراكز التميز، حيث التقى الوفد بمسؤولي الكليات والمراكز البحثية ومراكز التميز، لبحث فرص وإمكانيات تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات المصرية وجامعة أميتي الهندية كالتبادل الطلابي، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، والمنح الدراسية من الجانب الهندي، والبحوث العلمية والتكنولوجية، والبرامج التعليمية المشتركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - رئيس جامعة الإسكندرية عن الشهادة الجامعية: يجب تغيير ثقافة وفكر المجتمع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق