اخبار مصر اليوم - النائبة إلهام المنشاوي تقدم طلب إحاطة للنواب لتوجيهه لوزيرة الصحة

المصري اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدمت النائبة إلهام المنشاوي، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الصحة، طلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن بيع الأدوية منتهية الصلاحية بالصيدليات في المحافظات.

وقالت «المنشاوى» إنها أكدت في طلبها تلقيها عدة شكاوى من عدد كبير من المواطنين، بعد شرائهم أدوية منتهية الصلاحية من عدة صيدليات، كما تلقت شكاوى أخرى من الصيدليات حول امتناع شركات الأدوية استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية.

وأضافت «المنشاوي» أن امتناع الشركات عن أخذ تلك الأدوية يفتح الباب لأصحاب النفوس الضعيفة لبيعها بدون مراعاة لصحة الناس، وأن وجود تلك الأدوية في الصيدليات مخالف للقانون.

وطالبت «المنشاوي» وزيرة الصحة بسرعة العمل على هذا الملف على الفور حفاا على صحة المصريين موجهأً رسالة للوزيرة قائلة: «هذا الملف به عدد كبير من المشاكل المتعاقبة بدون حل، مثل الارتفاع المستمر في أسعار الأدوية حتى التي تعالج الأمراض المزمنة، مثل أمراض الضغط والسكر فلماذا لا تهتمى به».

وكانت النائبة الهام المنشاوي تقدمت بطلب بخصوص العجز في أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال في المستشفيات الحكومية والجامعية مقترحة أن يتم التعاقد مع المستشفيات الخاصه بأسعار التأمين الصحي الجديد في حالات العلاج على نفقة الدولة فيما يخص العنايات المركزة والحضانات لحل الأزمة والتخفيف على المواطنين وحماية أرواحهم أسوة بما حدث في مبادرة الرئيس في القضاء على قوائم الانتظار للحالات الحرجة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر اليوم - النائبة إلهام المنشاوي تقدم طلب إحاطة للنواب لتوجيهه لوزيرة الصحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المصري اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المصري اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق